الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية

مدير الصحة العالمية: كل شخص في العالم لمس أضرار كورونا


١٠ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

جنيف - أكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن العالم ما زال في معركة حياة وعليه تقديم أفضل ما لديه للخروج من جائحة كورونا، وغرد تيدروس أدهانوم على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "نحن في خضم معركة حياتنا، وعلينا أن نفعل ما هو أفضل. ليس فقط الآن، ولكن للمستقبل. لأن هذه التهديدات لن تتوقف أبدًا ، وفي جميع الاحتمالات ستزداد سوءًا".

وطالب الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في رسالته الجميع بتأمل الوضع وتعزيز التعاون العالمي للسيطرة على هذا الوباء قائلا: "هذا هو الوقت للتأمل الذاتي ، لجميع المشاركين في استجابة COVID19 للنظر في المرآة. لإلقاء نظرة على العالم الذي نعيش فيه وإيجاد سبل لتعزيز تعاوننا، بينما نعمل معًا لإنقاذ الأرواح والسيطرة على هذا الوباء".

وتابع: "لقد أخذ COVID19 الكثير منا. لقد لمس حجمه كل شخص تقريبًا في العالم ويستحق بوضوح تقييمًا متناسبًا، مما يمنحنا أيضًا فرصة للخروج من الماضي وإعادة البناء بشكل أفضل".

وفي وقت سابق، أكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن البحث العلمي والابتكارات كان لها دورا مهما منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، وما عقدته منظمة الصحة العالمية من منتديات للبحث والتطوير لتحديد أولويات المستقبل، وغرد مدير الصحة العالمية في رسالة عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "لعب البحث والابتكار دورًا حيويًا منذ بداية COVID19".

وأشار تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى أن منظمة الصحة العالمية عقدت منتدى البحث والتطوير الثاني مع أكثر من 1000 عالم لتقييم التقدم المحرز في مواجهة أزمة كورونا، ومناقشة أسئلة البحث الجديدة والثغرات المعرفية وتحديد أولويات البحث المستقبلية.

"وكالات"
 


اضف تعليق