أخبار دوليةالأخبار

الصين تجدد إنذارا باللون الأصفر للعواصف المطيرة

رؤية

بكين – جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الجمعة، إنذاره باللون الأصفر للعواصف المطيرة، بينما تواصل الأمطار الغزيرة المستمرة إلحاق أضرار كبيرة في مساحة شاسعة من البلاد.

وقال المركز إنه من صباح اليوم الجمعة حتى صباح يوم السبت، من المتوقع أن تضرب أمطار غزيرة وعواصف مطيرة جيانغشي وهوبي وهونان وسيتشوان وآنهوي وغيرها من المناطق، محذرا من أن بعض المناطق ستشهد هطول أمطار يصل معدلها إلى 150 ملليمترا يوميا.

وأضاف المركز أن بعض المناطق المذكورة ستشهد هطول أكثر من 70 ملليمترا من الأمطار في الساعة، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية، وفقا لـ”شينخوا”.

ويوجد في الصين نظام تحذير للطقس من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر الأكثر خطورة، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

ونصح المركز السلطات المحلية بأن تبقى في حالة تأهب لاحتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وانزلاقات طينية، وأوصى بوقف الأعمال في الأماكن المفتوحة في المناطق الخطرة.

ومنذ شهر يونيو الماضي، هطلت أمطار غزيرة مستمرة على أجزاء كبيرة من جنوبي الصين وتجاوزت مناسيب المياه في العديد من الأنهار في المناطق المتضررة مستوى الخطورة.

ورفع المقر الوطني للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف مستوى الاستجابة للطوارئ للسيطرة على الفيضانات من المستوى الرابع إلى المستوى الثالث يوم الثلاثاء الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى