البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي

مورينيو: أتمنى فرصة مثل "كلوب" لحصد الألقاب مع الـ"سبيرز"


١١ يوليه ٢٠٢٠

رؤية  
 
لندن - أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام، عن رغبته في الفوز عندما يواجه أرسنال في ديربي شمال لندن، في المباراة المقرر لها الأحد، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وأعرب البرتغالي الملقب بالـ”سبيشال وان” في إمكانية فوزه بالألقاب مع الفريق اللندني في حال منحه الفرصة والوقت مثل يورغن كلوب مدرب ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال مورينيو -في تصريحات للموقع الرسمي لنادي توتنهام- عندما سُئل عن شعوره بشأن خوضه أول مباراة ديربي كمدرب لتوتنهام: “إنها مباراة كبيرة، أريد خوضها والفوز بها، وأرغب في أن أظهر للاعبين مشاعري بأهمية هذه المباراة وما تعنيه لنا من حيث الترتيب في جدول الدوري وكذلك من حيث قدرتنا على المنافسة”، بحسب "وكالة الأنباء الألمانية".

وتحدث مورينيو عن الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال الذي يعرفه منذ كان لاعبا في فئات الناشئين بنادي برشلونة حيث قال عنه: “قابلت ميكيل حينما كان صبياً في برشلونة حيث كان يبلغ من العمر (15 عاما) حينئذ، كنت وقتها أعمل مع الهولندي لويس فان جال مدرب الفريق، لذلك أنا أعرفه جيدا من هناك”.

وأضاف: “حينما تتعرف إلى هؤلاء الصبيان في تلك العمر، الوقت يجري سريعاً، لكنك تظل تنظر إليهم كصبيان، كان من الطريف أن أناديه بلقب السيد حينما أصبح مساعداً لجوارديولا، في كل مرة قابلته بعد ذلك فيها لم أناديه بإسم ميكيل، دائما نضحك بخصوص هذا الأمر، وأنا معجب به جدا”.

ويستضيف توتنهام غريمه التقليدي أرسنال في مباراة ديربي شمال لندن، الأحد، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

ويحتل توتنهام المركز التاسع برصيد 49 نقطة، بفارق نقطة خلف أرسنال صاحب المركز الثامن.

واعتاد مورينيو، الذي تولى تدريب توتنهام عقب إقالة ماوريسيو بوكيتينو في نوفمبر الماضي، على المنافسة على الألقاب في الأندية التي دربها من قبل لكن احتلال توتنهام المركز التاسع في الدوري هذا الموسم أبعده عن المراكز المؤهلة لبطولتي أوروبا.

لكن المدرب البرتغالي أشار إلى كلوب، الذي تولى تدريب ليفربول في 2015 وقاد الفريق للقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية العام الماضي قبل التتويج مع الفريق بالدوري الممتاز لأول مرة منذ 30 عاما هذا الموسم.

وقال مورينيو للصحفيين “كم استغرق الأمر مع يورغن وليفربول؟ أربع سنوات، أربعة مواسم. شراء واحد من أفضل حراس المرمى في العالم وواحد بين أفضل المدافعين في العالم وما إلى ذلك، أركز على عقدي المستمر لثلاث سنوات. أعتقد أنه خلال مدة عقدي يمكننا الفوز بالألقاب. إذا لم نفعل ذلك واستمر وجودي لثلاث سنوات فقط سأكون سعيداً بذلك”.

وأضاف مورينيو: “أعمل من أجل النادي ولا أفكر في نفسي. لا زلت أقول إن طموحي هو ذاته والحمض النووي الخاص بي هو ذاته لكن ربما أمر بمرحلة تراجع فيها اهتمامي بنفسي وما أحققه مقابل الاهتمام أكثر بالنادي”.

وقال مورينيو إن توتنهام، الذي لم يحرز أي لقب منذ فوزه بكأس رابطة الأندية الإنجليزية في 2008، ليس بحاجة لإنفاق ضخم للتعاقد مع اللاعبين في فترة الانتقالات المقبلة.

وأضاف: “أنا متفائل لأني بدأت العمل من يومي الأول. أثق في أنه يمكن إجراء بعض التغييرات على تشكيلتنا ولهذا لا نحتاج إلى إنفاق ضخم مثل الذي فعله النادي الصيف الماضي”.




اضف تعليق