ديليا أوينز

"كيا حيث يغني جراد البحر" الأكثر مبيعا في ترجمة عربية


١١ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة- صدرت حديثا رواية "كيا حيث يغني جراد البحر" للكاتبة الأمريكية ديليا أوينز، ترجمة رمزي صالحة، وهى الرواية الأولى لمؤلفتها التي تبلغ من العمر 70 عاما.
 
وخطفت الرواية الأبصار منذ صدورها وذلك لتصدرها قائمة الكتب الأعلى مبيعا فى نيويورك تايمز  لفترة طويلة جدا، ولا تزال حتى الآن منذ صدورها فى عام 2018 تنافس فى الروايات الأكثر مبيعا خاصة فى قائمة نيويورك تايمز.
 
وألقى موقع الجارديان البريطانى، الضوء على المؤلفة ديليا أوينز، عالمة الأحياء، البالغة من العمر 70 عاما، والتى أمضت حياتها المهنية فى دراسة الضباع والأسود والأفيال فى جنوب أفريقيا، وكيف أصبحت من أنجح المؤلفات خلال عام 2019، حيث تم بيع ما يقرب من 4.5 مليون نسخة من روايتها منذ نشرها. 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن مبيعات رواية "أوينز" تخطت مبيعات المؤلفين الكبار منهم مارجريت أتوود وجون جريشام وستيفم كينج هذا العام.
 
ووصفتها نيويورك تايمز، الرواية بأنها جميلة بشكل مؤلم، وتدور قصة الرواية أن فى بلدة هادئة على ساحل ولاية كارولينا الشمالية فى عام 1969، نجت امرأة شابة بمفردها من عملية قتال مؤكدة.
 
وعن دخول ديليا أوينز إلى عالم الكتابة، قالت:" قرأت العديد من الروايات - للابتعاد عن دقة الكتابة العلمية - اخترت تلك التى تحتوى على خطوط قصة مقنعة مكتوبة بشكل وصفى".
 
عندما تجاوزت المبيعات مليون هذا الصيف ، نشرت أوينز على موقعها على شبكة الإنترنت أن علاقتها مع القراء قد ملأت حياتها.


الكلمات الدلالية ديليا أوينز

اضف تعليق