فيسبوك والانتخابات

فيسبوك يكافح الأخبار المضللة بسياسات إعلانية جديدة


١٢ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

كاليفورنيا - يبدو أن موقع فيسبوك يستعد لإجراء تغيير كبير على سياساته الإعلانية في محاولة لمكافحة التضليل المرتبط بالانتخابات، حيث تدرس الشبكة الاجتماعية حظر الإعلانات السياسية في الولايات المتحدة في الأيام التي ستسبق انتخابات 2020، وفقًا لتقارير بلومبرج.

وعلى عكس تويتر، الذي حظر الإعلانات السياسية بالكامل العام الماضي، فإن خطة فيس بوك ستحد من الإعلانات لبضعة أيام فقط، ووفقًا لـ Bloomberg، ستخلق السياسة المقترحة فترة "تعتيم" تمنع الإعلانات السياسية من المنصة في الفترة التي تسبق يوم الانتخابات.

لكن ليس من الواضح إلى متى يمكن أن تستمر هذه الفترة، ولكن هناك بعض سابقة لمثل هذه السياسة، فلدى العديد من البلدان، بما في ذلك المملكة المتحدة، قوانين تمنع الإعلانات السياسية في يوم الانتخابات أو في الأيام التي سبقت ذلك مباشرة.

ويأتي التقرير في الوقت الذي يتعامل فيه فيس بوك مع مقاطعة متزايدة للمعلنين، والتي تضم الآن أكثر من 1000 شركة، بالإضافة إلى رد فعل عنيف بسبب سياسات خطاب الكراهية، وقد انتقد تدقيق مستقل للحقوق المدنية في وقت سابق من هذا الأسبوع انتقادات حادة لقواعد الإعلانات السياسية للشركة، والتي تعفي السياسيين من التحقق من حقيقة إعلاناتهم


اضف تعليق