كورونا في سوريا

الصحة السورية: مؤشر خطر العدوى بكورونا يرتفع


١٣ يوليه ٢٠٢٠

رؤيـة

دمشق - حذرت وزارة الصحة السورية من أن مؤشر خطر العدوى بفيروس كورونا يرتفع، وطالبت بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية.

وأوضحت الوزارة في بيان أن "مخاطر العدوى بكوفيد 19 ترتفع مع تضاعف الإصابات عالميا، خلال الأسابيع الماضية ومحليا، إذ تم تسجيل 138 إصابة خلال أقل من أسبوعين وتوسع انتشار المرض أفقيا وعموديا"، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وأشارت الوزارة إلى أنه "من الملاحظ التراخي في الالتزام بالإجراءات الوقاية والاحترازية لاسيما في أماكن التجمعات والأسواق ووسائل النقل العامة والمحلات التجارية"، قائلة إن ذلك "يعرض المجتمع بأكمله لخطر العدوى ويهدد بشكل خاص حياة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وأمراض قلبية وعائية وداء السكري والمشاكل الرئوية والكلوية ومنقوصي المناعة".

ومع اقتراب الانتخابات التشريعية (في 19 من الشهر الجاري) دعت الوزارة إلى الالتزام بإجراءات الوقاية خلال حملات الدعاية، وضمن المراكز الانتخابية، وشددت على ضرورة الالتزام بتحقيق شروط التباعد المكاني وتجنب الازدحام.

وذكرت الوزارة أن البلاد سجلت حتى اليوم 417 إصابة، منها 262 حالة نشطة و136 حالة شفاء و19 حالة وفاة.

وبينت الوزارة أن الإصابات تسجل أعلى نسبة ضمن الفئة العمرية بين 20 و69 عاما بواقع 77 في المئة، فيما أقل نسبة إصابات هي للأشخاص فوق عمر 80 عاما بنسبة 2 بالمئة وتحت التسعة أعوام بنسبة 5 في المئة، كما سجلت إصابات أعلى بين الذكور بنسبة 53 في المئة مقابل 47 في المئة للإناث.
 


اضف تعليق