شعار نادي الوحدات

الحكم ببطلان نتائج انتخابات نادي الوحدات أكبر الأندية الأردنية‎


١٥ يوليه ٢٠٢٠

رؤية - علاء الدين فايق

عمّان - صادقت المحكمة الإدارية العليا، اليوم الأربعاء، على قرار المحكمة الإدارية، ببطلان نتائج انتخابات نادي الوحدات التي جرت العام الماضي، بعد شكوى سابقة تقدم بها رئيس النادي السابق يوسف الصقور، والمرشح لعضوية الهيئة الإدارية خالد العبسي.

وأعلن الأمين العام لوزارة الشباب الدكتور حسين الجبور -في تصريحات صحفية- أن الوزارة ستصدر خلال الساعات المقبلة بيانا صحفيا لتوضيح الخطوة التالية، خصوصا فيما يتعلق بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة النادي لحين إجراء الانتخابات.

وقال: "ننتظر وصول كتاب خطي من المحكمة بشأن القرار، تمهيدا لبدء الإجراءات القانونية".

وكان رئيس نادي الوحدات الحالي بشار الحوامدة تغلب في الانتخابات الأخيرة على الرئيس السابق يوسف الصقور بفارق تسعة أصوات فقط، ليتقدم الأخير بشكوى يدعي فيها وجود تجاوزات خلال عملية الانتخابات، لتعلن المحكمة اليوم بطلان نتائج الانتخابات.

وتنص المادة 18 من نظام تسجيل وترخيص الأندية والهيئات الشبابية على حل الهيئة الإدارية، على أنه للوزير بتنسيب من الأمين العام وتوصية لجنة يشكلها لهذه الغاية، حل الهيئة الإدارية وتشكيل هيئة إدارية مؤقتة تتولى القيام بمهام الهيئة الإدارية التي تم حلها، على أن لا تزيد المدة بين حل الهيئة الإدارية ودعوة الهيئة العامة لانتخاب هيئة إدارية جديدة على سنة.

ونادي الوحدات هو نادي أردني تأسس عام 1956 وظل تابعا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا حتى عام 1966 حيث تبع لوزارة الشباب والرياضة الأردنية.

حصل على بطولة الدوري الأردني للمحترفين 16 مرة كان آخرها في موسم الدوري الأردني2017–2018، وكأس الأردن لكرة القدم 10 مرات.

كما حصل على كأس الكؤوس الأردني 12 مرة آخرها عام 2014، كما حصل على درع الاتحاد الأردني 10 مرات آخرها عام 2017، وتحصل على بطولة الوحدات العربية 3 مرات عام 1987 و2001 و 2003.



اضف تعليق