عناصر من ميليشيات الحوثي (أرشيف)

اليمن.. 77 خرقا حوثيا للهدنة في الحديدة خلال 24 ساعة


١٨ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

صنعاء - أفادت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، بأنها قامت بإحباط عمليات تسلل لميليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق مختلفة بمحافظة الحديدة غرب البلاد، كما رصدت 77 خرقا حوثيا للهدنة الأممية خلال الـ24 الساعة الماضية.

وذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة - في بيان صدر مساء أمس الجمعة- أنه تم إحباط عملية تسلل لعناصر حوثية في الأطراف الغربية لمدينة حيس، جنوبي الحديدة، موضحاً أن الميليشيات الحوثية دفعت بعدد من عناصرها إلى تنفيذ عملية تسلل إلى مواقع تتمركز فيها القوات المشتركة في أطراف شعب بني زهير، بمنطقة بيت مغاري، غربي مدينة حيس، هذا نقلا عن "العربية".

وأشار إلى أن القوات المشتركة تصدت للعناصر المتسللة، بعد مواجهات عنيفة، تكبدت خلالها الميليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، مُجبرةً العناصر الحوثية على التراجع والانسحاب.

ما أخمدت القوات المشتركة، مصادر نيران لميليشيات الحوثي، حاولت من خلالها استهداف عدد من الأحياء والقرى السكنية شرقي مدينة الحديدة.

وذكرت مصادر ميدانية، أن بقايا جيوب الميليشيات الحوثية دفعت بالعشرات من عناصرها لتنفيذ محاولة تسلل صوب منطقة الجاح الاستراتيجية بمديرية بيت الفقيه ولكنها باءت بالفشل، مؤكدة أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة لتأمين المواطنين في الجاح رصدت عناصر الميليشيات لحظة خروجها من مخابئها واشتبكت معها بمختلف الأسلحة وسرعان ما أجبرتهم على الفرار بعد مصرع وجرح عدد منهم.

إلى ذلك، رصدت القوات المشتركة، أمس، 77 خرقا لميليشيات الحوثي للهدنة الأممية في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة خلال 24 الساعة الماضية، وشملت الخروقات، أعمالا عدائية، تنوعت بين عمليات استهداف وقصف وقنص للأحياء والقرى السكنية ومزارع المواطنين.

وطالت الانتهاكات الحوثية مديريتي حيس والدريهمي ومنطقة الجبلية والفازة التابعة لمديرية التحيتا ومنطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه ومناطق سكينة شرق مدينة الحديدة.


اضف تعليق