الرئيس العراقي برهم صالح

العراق.. صالح والحكيم يشددان على ضرورة النأي عن الصراعات الدولية


٢٥ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

بغداد - استقبل رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، اليوم السبت، زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، لبحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية وتداعيات جائحة كورونا. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية - في بيان نشره موقع "بغداد اليوم" الإخباري-  إن اجتماع رئيس الجمهورية مع الحكيم جرى خلاله بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية في البلاد، والتأكيد على ضرورة دعم الحكومة الحالية في تنفيذ برنامجها لاسيما إجراء الانتخابات المبكرة والنزيهة، وتلبية مطالب العراقيين في تحقيق الإصلاحات المنشودة.

وأضاف البيان، أن رئيس الجمهورية، هنأ الحكيم بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيس تيار الحكمة الوطني، متمنيا لقيادته وكوادره دوام النجاح والموفقية لخدمة أبناء شعبنا.

وأشار البيان إلى أنه تمت مناقشة السبل الكفيلة بمواجهة جائحة كورونا فيروس والحد من تداعياته الوبائية والاقتصادية، ووجوب دعم الفرق الطبية والصحية بما يؤمن الحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم.

ولفت البيان إلى أنه جرى التأكيد على أهمية توحيد الجهود والمساعي والتنسيق المشترك بين القوى الوطنية جميعها لترسيخ حماية سيادة العراق، وتعزيز أمنه واستقراره، والنأي به عن التجاذبات والصراعات الدولية والإقليمية.


اضف تعليق