جونسون

بوريس جونسون ينصح بفقدان الوزن والمحافظة على اللياقة "فيديو"


٢٧ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

لندن - حث بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، المواطنين على ضرورة فقدان الوزن والحفاظ على لياقتهم البدنية وحالتهم الصحية، وذلك من خلال نشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث ظهر وهو يتجول برفقه كلبه فى الحديقة، وتأتى هذه النصيحة بعد أشهر من الإغلاق بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والتي اضطرت الناس للبعد عن الرياضة واكتساب وزن زائد نتيجة البقاء فى المنزل طوال الأشهر الماضية.

نشر بوريس جونسون، مقطع الفيديو الذي وجه من خلال نصيحته للحفاظ على اللياقة البدنية، وكتب في تعليقه عليه: "إن فقدان الوزن أمر صعب ولكن مع بعض التغييرات الطفيفة يمكننا جميعًا أن نشعر بأنك أكثر لياقة وصحة.. إذا قمنا جميعًا بواجبنا، فيمكننا تقليل المخاطر الصحية وحماية أنفسنا من الفيروسات التاجية، بالإضافة إلى تخفيف الضغط عن NHS"، كما نشر رابط باستراتيجية الحكومة البريطانية من أجل صحة أفضل لمواطنيها.



ويشار إلى أن صحيفة "إندبندنت" البريطانية، كانت قد قالت إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سيدعو الأطباء العموم في إنجلترا لوصف ركوب الدراجات أثناء إطلاق حملة صحية عامة تهدف إلى معالجة السمنة في إطار التعامل مع وباء كورونا.

ويأتى هذا التدخل بعدما حذر خبراء الصحة العامة في إنجلترا من الوزان الزائد، أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم من 25 إلى 29.9، في خطر أعلى لنقلهم إلى المستشفى والوفاة لو أصيبوا بفيروس كورونا.

ومع إطلاق حملة صحة أفضل اليوم الإثنين من المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني سلسلة من الإجراءات منها أن يصف الأطباء العموم فى بريطانيا ركوب الدرجات واللجوء بشكل أكبر لخدمات خسارة الوزن بهيئة خدمات الصحو الوطنية وخطط لمدة 12 أسبوعا للجميع لتحسين عادات الأكل.


اضف تعليق