قوات الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين ويهدم 5 منشآت زراعية


٢٨ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

القدس المحتلة - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، سبعة فلسطينيين من الضفة، رافق ذلك اعتداءات على الفلسطينيين بالضرب، وعمليات تخريب لمقتنيات منازل.

وقال نادي الأسير، في بيان، إن شقيقين جرى اعتقالهما من القدس، أحدهما أسير سابق، وهما: عبادة دنديس، وشقيقه عدي.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد عويضة مسك، فيما جرى اعتقال الأسير السابق سامي محمود عطا من مخيم عقبة جبر في أريحا، بعد تعرضه للضرب المبرح.

يُضاف إلى المعتقلين الفلسطينيين عدي أبو حمادة الذي جرى اعتقاله من أمام حاجز عسكري بالقرب من  نابلس، وبكر حشاش من مخيم بلاطة، والمواطن جمال عادل الزير من بلدة حرملة في بيت لحم.

وفي القدس المحتلة، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عددا من منشآت الفلسطينيين الزراعية والحيوانية في بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة، وجرفت نحو 14 دونما.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبوالحمص، إن طواقم بلدية الاحتلال في القدس اقتحمت البلدة، وجرفت آلياتها نحو 10 دونمات في المنطقة الشمالية، و4 أخرى في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلدة، كما احتجزت عشرات المركبات قرب الأراضي التي تم تجريفها.

وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت 5 بركسات، منها بركسان للأغنام واستولت على 3 رؤوس أغنام من أحدهما، وآخر للخيول، وآخرين عبارة عن "معرشات" تعود لعائلة أبو الحمص ودرويش في البلدة.

وفي الأغوار المهددة بالضم، نفق، صباح اليوم الثلاثاء، أكثر من 60 رأسا من الماشية في منطقة العوجا في الأغوار، بعد أن رش مستوطنون سموما في المراعي.

وأفاد المتضرر أحمد حسن الزواهرة بأن مستوطنين رشوا المنطقة الرعوية بالسموم، ما أدى إلى نفوق هذا العدد من الماشية يمتلكها في تلك المنطقة.

فيما رجح رئيس قسم المياه في بلدية العوجا جهاد شبنات، زيادة العدد، في ظل وجود رؤوس ماشية في وضع صحي حرج.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة البيرة، وفتشت عددا من المنازل.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الهاشمية ومحيط بلدية البيرة، وفتشت عددا من منازل الفلسطينيين، عرف من أصحابها: زكريا النحاس، وسالم بادي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

يشار إلى أن هذا الاقتحام هو الثاني على التوالي، إذ أحرق مستوطنون، فجر يوم أمس الاثنين، أجزاء من مسجد البر والاحسان في البيرة، وخطوا شعارات عنصرية على الجدران الداخلية للمسجد، وقاموا بإحراق مرافقه.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة البيرة، وفتشت عددا من المنازل.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الهاشمية ومحيط بلدية البيرة، وفتشت عددا من منازل المواطنين، عرف من أصحابها: زكريا النحاس، وسالم بادي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

يشار إلى أن هذا الاقتحام هو الثاني على التوالي، إذ أحرق مستوطنون، فجر يوم أمس الإثنين، أجزاء من مسجد البر والاحسان في البيرة، وخطوا شعارات عنصرية على الجدران الداخلية للمسجد، وقاموا بإحراق مرافقه.


اضف تعليق