الرئيس التنفيذية في هونج كونج كاري لام

تحذير خطير من زعيمة هونج كونج بشأن كورونا


٢٩ يوليه ٢٠٢٠

رؤية

هونج كونج - حذرت الرئيس التنفيذية في هونج كونج، كاري لام، في بيان لها اليوم الأربعاء، من أن مستشفيات هونج كونج قد تواجه "الإنهيار" حيث تواجه المدينة ارتفاعا حادا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت لام إن المدينة "على حافة  تفشي وبائي واسع النطاق مما قد يؤدي إلى انهيار نظام المستشفيات ويكلفنا الكثير من الأرواح؛ وخاصة كبار السن".

وحثت زعيمة هونج كونج المواطنين على الالتزام الصارم بتدابير التباعد الاجتماعي والبقاء في المنازل واتباع الاجراءات واللوائح الجديدة، التي تسري اعتبارامن اليوم، والتي تشمل الارتداء الإلزامي لاقنعة الوجه، وإغلاق المطاعم والبارات والصالات الرياضية، وصالونات التجميل.
وتعد هذه اللوائح والإجراءات الجديدة الأكثر قسوة على الإطلاق لمواجهة الجائحة هونج كونج.

وكانت هونج كونج قد نجحت الشهر الماضي في مواجهة كوفيد-19 حيث وصل معدل الإصابات الجديدة اليومية لأقل من 10 حالات، اما الآن فالمدينة تسجل أكثر من 100 حالة جديدة يوميًا.

ويأتي هذا التحذير الصارم مع تسجيل هونج كونج ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بالفيروس يوم الإثنين بواقع ١٤٥ إصابة جديدة، و يوم الثلاثاء سجلت ١٠٦ آخرين الثلاثاء، بإجمالي ٢٣ حالة وفاة.

وفي وقت سابق، مع تفشي الفيروس في بداية العام هذا العام، عالجت هونج كونج أزمة كورونا وقللت السفر عبر الحدود مع الصين بشكل جذري، وقدمت نظام تتبع للحالات.

وبدت اللوائح في البداية ناجحة بسبب عدم تسجيل اصابات محلية بالمدينة لمدة اسابيع، لكن الحالات بدأت في التزايد بسبب التساهل في تطبيق الاجراءات الاحترازية والتحرك لاستعادة الحياة الطبيعية.




اضف تعليق