الشرطة العراقية

العراق: فرض حظر التجوال لمدة أسبوعين في "بابل" بسبب تزايد الإصابات بكورونا


٠٢ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

بغداد - أعلنت خلية الأزمة لمواجهة جائحة كورونا في محافظة بابل العراقية، فرض حظر شامل للتجوال لمدة أسبوعين بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، وحمّلت الخلية في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم الأحد، أهالي المحافظة مسؤولية ازدياد أعداد الإصابات بالفيروس نتيجة عدم التزامهم بإجراءات الوقاية.
 
وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت يوم الجمعة الماضية، عن تسجيل 3346 حالة إصابة جديدة بكورونا في العراق، ليرتفع إجمالى الإصابات المسجلة في البلاد جراء الفيروس إلى 124609 حالات .
 
وذكرت الصحة العراقية في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" أنه تم تسجيل تعافي 1888 حالة جديدة ليرتفع إجمالي حالات الشفاء 87434 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 70 حالة وفاة جديدة ليبلغ إجمالى الوفيات جراء الفيروس 4741 حالة.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت أمس السبت، تسجيل أكثر من 289 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا حول العالم لتتجاوز حصيلة المصابين 17.3 مليون حالة.
 
وأوضحت لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية أن الوباء سيستمر طويلًا، لافتة إلى أنه ما يزال يمثل حالة طارئة على نطاق دولي.


اضف تعليق