رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي

الحكومة العراقية: الحلبوسي تعهد بإكمال قانون الانتخابات بعد عطلة العيد


٠٣ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

بغداد - كشف حسين الهنداوي -مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الانتخابية، الإثنين- عن تعهد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بإكمال قانون الانتخابات بعد عطلة العيد مباشرةً.

وقال الهنداوي -في تصريح صحفي نقله موقع "بغداد اليوم" الإخباري- إن مواعيد إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة جاءت لثلاثة عناصر أساسية هي: الوفاء بتعهدات البرنامج الحكومي لرئيس مجلس الوزراء، والاستجابة للمطالب الشعبية بإجراء انتخابات برلمانية عادلة ونزيهة وحرة، ووجود مفوضية انتخابات انتهت من حل كل المشاكل والتحديات والمتطلبات والمستلزمات لإجراء الانتخابات في موعد مماثل ومقارب.

وأوضح، أن المفوضية أعربت عن استعدادها في لقاء عقدته أخيرا مع رئيس مجلس الوزراء لإجراء الانتخابات خلال فترة زمنية تقارب التسعة أشهر، مشيراً إلى أن إجراء الانتخابات المبكرة سيكون بعد 11 شهرا تقريبا، وبالتالي الفترة الزمنية المتبقية جيدة ومعتدلة ومقبولة، وتلبي الشروط والمتطلبات كافة.

ونبه إلى أن قانون الانتخابات يفترض إكماله من قبل مجلس النواب في الفترة المقبلة، مؤكداً أن رئيس مجلس النواب وعد وتعهد لرئيس مجلس الوزراء، بإكمال قانون الانتخابات البرلمانية بعد عطلة العيد مباشرة.

ولفت إلى أن الاتصالات ما زالت مستمرة مع جميع الجهات للعمل على إتمام قانون الانتخابات في الفترة المقبلة.

كان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعلن الجمعة الماضية عن إجراء الانتخابات المبكرة القادمة في السادس من يونيو المقبل. 




اضف تعليق