غزة

الاحتلال يقصف مواقعا بغزة ويعتقل ويحرق أراض


٠٣ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

القدس المحتلة - قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منتصف ليلة الأحد الإثنين، موقعاً في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستهدفت بصاروخين على الأقل موقعاً غرب المحافظة ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

كما استهدفت طائرة استطلاع بدون طيار أرضاً زراعية شرق بلدة القرارة شمال شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي تطور لاحق، استهدفت طائرات الاحتلال موقعاً غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران بداخله.

وفي الضفة الغربية المحتلة، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

في مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حسام حسن أبوحسين، لدى عبوره عن حاجز "الكونتينر" جنوب شرق القدس المحتلة.

وفي مدينة نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية، وداهمت العديد من المنازل، واعتقلت سبعة مواطنين.

وعرف من بين المعتقلين: باسم حامد شولي، وفارس بسام شولي، وجعفر عبدالعزيز رواجبة، ومحمد منذر سوالمة، ومحمد أبوعيسى سوالمة.

واندلعت خلال الاقتحام مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، تخللها إطلاق قنابل الصوت والغاز.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب بجامعة النجاح حمدي حميدان بعد اقتحام منزله بمنطقة إسكان الكهرباء.

وفي مدينة جنين: أصيب فجر اليوم، عشرات المواطنين بينهم أطفال، بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية زبوبا غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن عدة دوريات عسكرية إسرائيلية اقتحمت القرية وسط إطلاق للقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع في الشوارع وصوب المنازل مما أدى لوقع العديد من الإصابات، وقامت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بتقديم العلاج الميداني لهم.

وأضافت ذات المصادر، أن جنود الاحتلال نفذوا عمليات عنف وعربدة في القرية خلال عملية الاقتحام، وأنهم دأبوا، في الآونة الأخيرة، على التنكيل بمواطنين يسكنون في أطراف القرية التي تقع قرب معسكر "سالم"، بزعم محاولات شبان إحداث فتحات في الجدار العازل بالمنطقة.

كما تسببت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس، باحتراق 14 دونما من أراضي المواطنين في قرية المغير شرق محافظة رام الله والبيرة.

وقال منسق اللجنة الزراعية في المغير كاظم الحاج محمد لـ"وفا" إن جيش الاحتلال أطلق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الأراضي في المنطقة الشرقية من القرية، ما تسبب في احتراق 14 دونما من محصول اللوز تعود ملكيتها للمواطن سليمان أحمد الحاج محمد.

وأضاف أن 12 رأسا من الأغنام، تعود ملكيتها للمواطن فضل ابراهيم حامد أبو عليا، نفقت، بعد رش مستوطنين من مستوطنة "جبعيت" الأراضي بالسموم.



اضف تعليق