كورونا في الفلبين

الفلبين تسجل 3226 إصابة جديدة بفيروس كورونا و46 وفاة


٠٣ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية 

مانيلا - أعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الإثنين، تسجيل 3 آلاف و226 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 106 آلاف و330 إصابة، وأوضحت الوزارة، حسبما نقلت صحيفة (فلبين ستار)، أن 275 شخصًا تماثلوا للشفاء ليرتفع إجمالى المتعافين إلى 65 ألفًا و821 متعافيا، ليبلغ معدل الشفاء بذلك 62%.

وتوفي 46 شخصًا، لتصل حصيلة الوفيات إثر الإصابة بالفيروس إلى ألفين و104 حالات وفاة، بحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وتم تسجيل 48% من الإصابات الجديدة في مدينة مترو مانيلا، والتى ستخضع مجددًا لحجر صحي مجتمعي مكثف لمدة أسبوعين على الأقل اعتبارًا من الغد.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الفلبين تحتل المرتبة الثانية من حيث الإصابات المرتفعة بفيروس كورونا في منطقة جنوب شرق آسيا، بينما تأتي إندونيسيا في المرتبة الأولى والتي فاقت إصاباتها تلك المسجلة في الصين حيث ظهر الفيروس أولًا.

وكانت الفلبين قد أعلنت يوم أمس الأحد، أنها ستعيد فرض إجراءات للعزل العام أشد صرامة في العاصمة والمناطق المحيطة بها لمدة أسبوعين اعتبارا من الرابع من أغسطس في حين تواجه البلاد صعوبات في احتواء الإصابات بفيروس كورونا المستجد التي قفزت إلى أكثر من مئة ألف حالة.

وقال هاري روك المتحدث باسم الرئيس رودريجو دوتيرتي، إن الرئيس وافق على وضع مانيلًا والأقاليم القريبة مثل لاجونا وكافيتى وريزال وبولاكان تحت ما يسمى "بحجر صحي مشدد ومعدل" حتى 18 أغسطس.

وجاءت الخطوة بعد دعوة أمس السبت من 80 جمعية محلية تمثل 80 ألف طبيب ومليون من العاملين بالتمريض لفرض إجراءات صارمة وقالت تلك الجمعيات إن الفلبين تخسر حربها ضد الفيروس وحذرت من انهيار نظام الرعاية الصحية مع ارتفاع حالات الإصابة. 


الكلمات الدلالية كورونا في الفلبين الفلبين

اضف تعليق