شعار الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات

الإمارات.. "تنظيم الاتصالات" تبحث مع الأمم المتحدة آفاق دراسة الحكومة الإلكترونية


٠٣ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

أبوظبي - بحثت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات خلال اجتماع مع رئيس الحكومة الرقمية في الأمم المتحدة في إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية فنشنزو أكوارو، آفاق دراسة الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية وكيفية الاستفادة منها لتطوير الأداء الرقمي.

وترأس الاجتماع من جانب الدولة نائب مدير عام الهيئة لقطاع الحكومة الذكية بالإنابة سالم الحوسني، بحضور كل من المدير التنفيذي لإدارة الطيف الترددي بالهيئة المهندس طارق العوضي، وعدد من مسؤولي فرق العمل في مجالات الخدمات الرقمية والمشاركة الرقمية والبنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وعرض الجانب الإماراتي ملاحظاته بشأن دراسة الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2020 والتجارب العالمية التي تضمنتها والدروس والمعلومات التي يمكن للدول أن تأخذها في الحسبان لاستخلاص العبر في سعيها لتطوير برامج التحول الرقمي، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتطرق المجتمعون إلى التحديات العالمية المتمثلة في سرعة التطورات والتغيرات ودخول العالم عصر الثورة الصناعية الرابعة بما فيها من تطبيقات الذكاء الاصطناعي كالروبوتات والبلوك تشين والتقنيات الناشئة الأخرى وكيفية توظيف تلك التقنيات في مجال الحكومة الرقمية.

وقال سالم الحوسني: "على امتداد محطاتها منذ العام 2001 كرست دراسة الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية نفسها كمحطة دورية لرصد تجارب الأمم و الدول وكمرجع للمقارنة بالنسبة للدول الساعية للتقدم في تطوير برامجها الرقمية"، مثمناً دور إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في نشر ثقافة نشر المعرفة والاستفادة المتبادلة من خلال تسليط الضوء على قصص النجاح العالمية ضمن الدراسة.

من جانبه، قال سعادة فنشنزو إن "الإمارات من الدول الأكثر تقدماً وهي في الفئة الأولى بالمؤشرات جميعاً وتمثل نموذجاً للدول الأخرى في المنطقة في مجال التحول الرقمي"، مشيراً إلى أهمية العمل خلال المرحلة المقبلة من أجل تطبيق التوصيات الواردة في التقرير استناداً إلى الخصوصيات المحلية واحتياجات المتعاملين.


الكلمات الدلالية الإمارات

اضف تعليق