بوينج 737 ماكس

هيئة الطيران الفدرالية "تشترط" تعديلات جديدة على بوينج 737 ماكس


٠٤ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

واشنطن - أعلنت الهيئة الناظمة لقطاع الطيران في الولايات المتحدة مجموعة جديدة من المتطلبات التي يتوجّب على بوينج تلبيتها قبل السماح لطراز 737 ماكس بالتحليق مجدداً.

وطلبت الهيئة الفدرالية للطيران مجموعة من التعديلات من أجل "معالجة الوضع غير الآمن" للطائرة، وفق ما جاء في إشعار يستوجب الرد في غضون 45 يوما من صدوره ، حسبما ذكرت "الأنباء الفرنسية".

والطراز ممنوع من التحليق منذ مارس 2019 إثر تحطّم طائرة تابعة للخطوط الإثيوبية ومصرع 157 شخصاً كانوا على متنها، في كارثة وقعت بعد بضعة أشهر من تحطم طائرة من نفس الطراز تملكها شركة "ليون إير" أدت أيضاً إلى مقتل 189 شخصاً.

وسبق أن بحثت بوينغ إدخال تعديلات على هذا الطراز مثل تحديث نظام منع السقوط الذي اعتبر عاملاً في تحطّم الطائرتين، كما وإدخال تعديلات على نظام استشعار لعب دوراً في الحادثتين.

ومن المتطلبات أيضاً تزويد الطراز ببرمجية جديدة ومراجعة دليل الطيران الخاص بالطراز من أجل إدخال إجراءات جديدة تتعلق بالطاقم.

ولا تشمل المتطلبات بروتوكولات جديدة لتدريب الطيارين. وقال المتحدث باسم الهيئة إن هذه المتطلبات ستعلن في مذكرة أخرى تصدر لاحقاً.

وكانت الهيئة قد أعلنت سابقاً أنها لن تسمح لبوينج 737 ماكس بالتحليق مجدداً، إلا بعد التثبّت من تلبيتها كل متطلبات السلامة.


اضف تعليق