طارق شوقي

وزير التعليم المصري: البنات تفوقن على البنين في نسب النجاح بـ82.9%


٠٤ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة النجاح العامة 81.5%، نسب نجاح البنين 79.9% و82.9% للبنات ليتفوقن البنات على البنين، مقارنة بالعام السابق الذي طبق به العام الواحد، ليكون هذا العام هو الأعلى.

وتابع وزير التربية والتعليم خلال إعلانه نتيجة الثانوية العامة، أن نسبة النجاح بالمدارس الحكومية 85.4% والرسمي لغات 87%، والخاصة 72% وخاصة لغات 90%، والمنازل والخدمات 57 %، وفقا لموقع "اليوم السابع".

وأوضح شوقي أن عدد الطلبة من 95% الى 100% نسبتهم 18% وهذا يساعد التنسيق في تنظيم الكليات، والذين حصلوا على نسب نجاح من 85 إلى 90 % حوالي 16%، والحاصلين على نسب من 90 إلى 95% حوالي 18.3%

وأكد أن أوائل شعبة الرياضيات 13 طالب وطالبة ، و12 من شعبة علوم والأدبي 14 طالب وطالبة، وبلغ العدد الكلي للأوائل 39، منهم 30 بالمدارس الحكومية المجانية، والرسمي لغات 3 والخاص لغات 5%. مشيرا إلى أن أوائل الثانوية العامة من شعبة الرياضيات 13 طالبا وطالبة منهم 11 ولد و 2 بنات، والعدد الكلي للأوائل 39 طالبا وطالبة، منهم 30 طالبا من المدارس الحكومية.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2020 ، قد نطلقت يوم الأحد 21 يونيو واستمرت حتى 21 يوليو الماضي، حيث أدى طلاب الثانوية العامة  امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو أدى الطلاب اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو، اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية. 

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

ومن المنتظر عقد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة في 22 أغسطس الجاري، وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي تم اتباعها في الدور الأول، حيث يتم توفير التعقيم اللازم للجان وأدوات التطهير، والكمامات وكل ما يحتاج إليه الطالب، في ظل الضوابط التي أعلنها مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.



اضف تعليق