مياه النيل

السودان يحذر من ارتفاع مناسيب النيل ويدعو المواطنين للحذر حفاظًا على حياتهم


٠٤ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

الخرطوم - أكدت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية في السودان، أن هناك ارتفاعا في مناسيب النيل الأزرق في معظم الأحباس، ودعت المواطنين للحذر حفاظا على حياتهم، وأشارت في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن القطاع "الدمازين – سنار"، والقطاع "سنار- الخرطوم"، والقطاع "الخرطوم – شندي"، والقطاع "شندي – عطبرة"، والقطاع "عطبرة - سد مروي"، والقطاع "سد مروي – الدبة"، والقطاع "الدبة – دنقلا" سشهد ارتفاعا، بينما القطاع "خشم القربة – عطبرة" سيشهد استقرارا.

 ووفقا لما نشر على موقع "روسيا اليوم" الإخبارية، دعت لجنة الفيضانات، الجهات المختصة والمواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

 وكانت المديرة التنفيذية المكلفة لمحلية التضامن بولاية النيل الأزرق في السودان، نسيبة فاروق كلول، قد أعلنت يوم الجمعة الماضية، تدمير أكثر من 600 منزل بأحياء مدينة بوط جراء انهيار مفاجئ لسد بوط على النيل الأزرق.

 وكانت غرفة درء آثار السيول والأمطار والفيضانات بولاية الخرطوم، قد قررت في اجتماعها يوم الأحد الماضي، برئاسة الطيب الشيخ الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم رئيس الغرفة العمل على مدار الساعة لمعالجة الآثار التي خلفتها السيول التي ضربت منطقة شرق النيل، وطالت الأضرار حتى الآن (184) منزلا منها (41) منزل انهيار كامل و(143) انهيار جزئي.

 ووفقا لوكالة السودان للأنباء، دفعت الغرفة اليوم بعدد مائة خيمة و600 مشمع لإيواء المتضررين وإرسال كميات من المواد الغذائية، فيما قررت توزيع المهام بين مكوناتها بحيث يتولى الدفاع المدني عمليات الإيواء والإخلاء وتتولى وزارة البني التحتية إدارة الآليات في المعالجات الهندسية.

وكالات
 


اضف تعليق