كورونا في أفريقيا

جنوب أفريقيا تمنع السجائر والكحوليات لمكافحة كورونا


٠٤ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

كيب تاون- ندد المواطنون في جنوب أفريقيا باستمرار الدولة في منع تداول المشروبات الكحولية وأضافت إلى قرارها منع تداول السجائر أيضا والتدخين في الأماكن العامة وذلك ضمن خطتها لمواجهة فيروس كورونا وفق وسائل إعلام محلية .

ووفقا للموقع الإخباري "انسايدر جنوب أفريقيا" أن المحتجين على القرارات أكدوا أن مثل هذه القرارات تهدد بانقسامات واحتجاجات في الدولة.

جاريث أكرمان صاحب إحدى الشركات يقول "جنوب أفريقيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي حظرت بيع هذه المنتجات أثناء الوباء وأنه لم يكن هناك تفسير للقرار وأن التفسيرات التي تم تقديمها من السلطات كانت مربكة ومتناقضة"، مضيفا "للأسف، يعلم الجميع أن التبغ والمشروبات الكحولية لا تزال متاحة بسهولة من خلال السوق السوداء".

وكان الرئيس سيريل رامافوزا فرض الحظر على بيع الكحول مرتين في أقل من شهر ضمن إجراءات تفشي الوباء في الدولة، وأشارت وسائل الإعلام الأفريقية أن القرارات الأكثر صرامة في عمليات الإغلاق التي تشهدها جنوب أفريقيا الآن جاءت على خلفيه التوقعات من وصول الجائحة لذروتها وإطلاق مخاوف من عدد من المتخصصين بوصول حالات الوفاة بين مصابي كورونا إلى 50 ألف شخص.

وهناك عدد من الولايات بجنوب أفريقيا تضم أكبر عدد من منتجي الكحول والتجارة فيه وقال مارتن كينجستون، رئيس اللجنة التوجيهية للأعمال التجارية لجنوب أفريقيا، إن الأعمال المنظمة تحترم الحاجة إلى إعادة فرض الحظر على تداول المشروبات الكحولية.

من جانبه توقع بنك جنوب أفريقيا الاحتياطي انكماشًا بنسبة 30 % في الناتج المحلي الإجمالي وتربح الحانات في الدولة ما بين 40 مليار و50 مليار راند في المبيعات السنوية وتساهم بنسبة 34% في إجمالي مبيعات الخمور سنويًا.

وارتفعت نسبة الإصابات في جنوب أفريقيا بشكل كبير خلال الفترة الماضية لتصل إلى أكثر من نصف إصابات قارة أفريقيا حيث سجلت دولة جنوب أفريقيا وحدها 516 ألف و862 إصابة وأكثر من 8 آلاف ونصف حالة وفاة.


الكلمات الدلالية كورونا كورونا في أفريقيا

اضف تعليق