واتساب

واتساب يطرح ميزة "البحث في الويب" للتحقق من الرسائل المزيفة


٠٥ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

كاليفورنيا - يخطط تطبيق واتساب لطرح ميزة جديدة تسمى "البحث في الويب" لمستخدميه في بلدان محددة، حيث تسمح الميزة، كما يوحي الاسم، بالتحقق من صحة الرسالة التي يتلقونها من خلال البحث عنها على الويب.

ولا تزال الميزة تحت التجربة، وسيتم طرحها في البرازيل وإيطاليا وأيرلندا والمكسيك وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وفي منشور على المدونة، ذكر القائمون على التطبيق أن الرسائل التي يتم إعادة توجيهها بشكل متكرر - والتي يتم تمييزها بأسهم مزدوجة - ستعرض زر عدسة مكبرة في الدردشة ضدها.

وأضاف منشور المدونة: "تقديم طريقة بسيطة للبحث عن الرسائل التي تمت إعادة توجيهها عدة مرات قد يساعد الأشخاص في العثور على نتائج إخبارية أو مصادر أخرى للمعلومات حول المحتوى الذى تلقوه".

باستخدام هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من تحميل الرسالة من خلال متصفحهم ولن يرى واتس آب الرسالة نفسها، ويجب على مستخدمي أندرويد ومستخدمي iOS ومستخدمي الويب واتس آب أن يكونوا على أحدث إصدارات واتس آب لاستخدام هذه الميزة.

ومن المتوقع أن تطرح الشركة الميزة في الهند قريبًا أيضًا، ففي أبريل الماضي، أعلنت الشركة عن حد جديد لإعادة توجيه رسائل معينة على منصتها، لن يسمح التطبيق لمستخدميه بمشاركة الرسالة التي تمت إعادة توجيهها عدة مرات إلى أكثر من محادثة واحدة، إذ قال واتس آب وقتها لأن هذه الميزة كانت خطوة لوقف المعلومات الخاطئة المتزايدة المتعلقة بفيروس كورونا.


الكلمات الدلالية واتساب علوم وتكنولوجيا

اضف تعليق