الدوري الأوروبي - أرشيفية

اليوم.. صراع بين إشبيلية وروما لحسم التأهل لربع النهائي


٠٦ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

برلين - تنطلق اليوم الخميس، المواجهة الحاسمة بين فريقي إشبيلية الإسباني، وروما الإيطالي، على ملعب "إم إس في أرينا" بمدينة دويسبورغ الألمانية، ضمن منافسات دور 16 لمسابقة الدوري الأوروبي.

تعذر إقامة مواجهة الفريق الأندلسي، ونادي العاصمة الإيطالية، بنظام الذهاب والإياب، لتقام من مباراة واحدة في ألمانيا وفقاً لقرار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا".

ويدخل إشبيلية مباراة الليلة وهو يحمل الرقم القياسي لأكثر الأندية تتويجاً بلقب الدوري الأوروبي برصيد 5 مرات، منها ثلاث مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016، فيما فشل روما في حصد البطولة طوال تاريخه، وخسر نهائي وحيد عام 1991 ، حسبما ذكرت "24".

ونجح إشبيلية في تقديم نتائج رائعة عقب استئناف النشاط الكروى في الفترة الأخيرة، أنهى الدوري الإسباني هذا الموسم في المركز الرابع، ليحسم تأهله لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ليأتي بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث.

في المقابل، أنهى روما الموسم الحالي في الدوري الإيطالي بالمركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي بالموسم المقبل، متفوقاً على فريقى ميلان السادس، ونابولي السابع، ونجح في تحقيق فوز كبير على يوفنتوس بطل المسابقة في الجولة الأخيرة 3-1.

ومن المقرر أن تحتضن ألمانيا مباريات ربع النهائي من دور واحد أيضاً، حيث ستنطلق منافسات دور الثمانية ابتداءً من 10 أغسطس (آب) وحتى 21.


اضف تعليق