الاحتلال يصيب شابة بجروح ويستهدف سيارة إسعاف بجنين وموقعا بغزة‎

مراسلو رؤية

رؤية
القدس المحتلة – أصيبت اليوم الجمعة، شابة برصاص الاحتلال في حي الجابريات في جنين، كما أطلقت قوات الاحتلال النار على سيارة إسعاف، وسط اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة.

وذكر مدير اسعاف جمعية الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي أن  المواطنة داليا أحمد سليمان سمودي (24 عاما)، أصيبت برصاصة بالصدر من قبل قوات الاحتلال وهي داخل منزلها في حي الجابريات، مؤكدا أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة إسعاف تابعة لمركز إسعاف جنين بشكل مباشر، حيث اخترقت رصاصتان السيارة، وذلك لدى محاولتها تقديم الإسعاف الأولي للمصابة.

فين حين أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات وداهمت منزل الأسير المحرر خالد سليمان ابو حسن، واستجوبته بعد تهديده وتحذيره بالاعتقال، ما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص والقنابل الصوتية والمسيل للدموع والأعيرة النارية.

وفي وقت لاحق، قالت وزارة الصحة في بيان لها، إن الطواقم الطبية في مستشفى جنين الحكومي تتعامل مع إصابة حرجة جداً برصاص الاحتلال، في منطقة الجبريات، لمواطنة (24 عاماً)، أصيبت بالرصاص الحي في صدرها، اخترقت الكبد والبنكرياس والشريان الأبهري.

وأوضحت أنه تم إجراء عمليات جراحية للمُصابة وهي الآن داخل غرف العناية المكثفة بحالة خطرة.

وفي جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال محمد عطية صبح (23 عاما) من منطقة جبل هندازة شرقا، وحمزة بلال الدبس (20 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وأضافت المصادر، ان مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال أثناء اقتحام مخيم الدهيشة، حيث أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز والصوت.

وفي قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، موقعاً في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان، أن طائرة استطلاع بدون طيار، وطائرة من نوع “اف 16” استهدفتا موقعاً شمال البلدة، ما أدى إلى أضرار مادية في المكان، واشتعال النيران فيه.

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، موقعاً في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان، أن طائرة استطلاع بدون طيار، وطائرة من نوع “اف 16” استهدفتا موقعاً شمال البلدة، ما أدى إلى أضرار مادية في المكان، واشتعال النيران فيه.

ربما يعجبك أيضا