ضحايا انفجار مرفأ بيروت

بلجيكا ترسل طائرة مساعدات إلى لبنان


٠٨ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية 

بروكسل- بعد ثلاثة أيام من الانفجار الكارثى، الذى دمر مساحة كبيرة من العاصمة اللبنانية بيروت، غادرت طائرة نقل تابعة للقوات الجوية البلجيكية من طراز C-130 تحمل إمدادات طبية وإمدادات أخرى للبنان. 

وفي وقت سابق من اليوم، كان هناك بعض الافتقار إلى الوضوح بشأن طبيعة المساعدات البلجيكية للبنان. 

فى الواقع ، تم الإبلاغ عن أنه كان من المقرر إرسال فريق B-fast، ومع ذلك ، أُعلن مساء الجمعة أنه تم إرسال المواد الطبية وغيرها "بناءً على طلب اللبنانيين" بدلاً من الأطباء أو خبراء البحث والإنقاذ. بحسب "روسيا اليوم".

وكانت على متن الطائرة C-130 مساعدات إنسانية بما في ذلك الإمدادات الطبية مثل مواد لعلاج الجروح. بالإضافة إلى بطانيات وأكياس نوم للعديد من الناس في بيروت الذين أصبحوا بلا مأوى في انفجار مساء الثلاثاء. 

وخصص وزير المعونة التنموية الفيدرالي ألكسندر دي كرو (الليبرالي الفلمنكي) مليون يورو لمساعدة لبنان. 

عرضت بلجيكا على اللبنانيين فريقًا طبيًا للمساعدة على الأرض. ومع ذلك ، قالت السلطات في بيروت إنها تفضل إرسال المواد بدلاً من ذلك حيث يوجد بالفعل عدد كافٍ من الأشخاص لجهود الإغاثة. 

ويقال إن حقيقة أن المساعدات غادرت بعد ثلاثة أيام فقط من الانفجار ، في حين أن دولًا أخرى مثل فرنسا وروسيا وألمانيا وهولندا لديها بالفعل مستشفيات ميدانية وطاقم طبي على الأرض في بيروت نتيجة لتعقيد المحادثات بين مختلف الإدارات الحكومية الفيدرالية (الصحة والداخلية والشؤون الخارجية والدفاع) المطلوبة لبدء عملية الإغاثة. وقوبل التأخير بإنتقادات من نواب المعارضة وغيرهم.


اضف تعليق