مايا دياب

مايا دياب ومشاهير لبنان يشاركون في احتجاجات بيروت


٠٩ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

بيروت - شارك عدد من الفنانين اللبنانيين في الاحتجاجات، التي اندلعت وسط العاصمة اللبنانية، مساء أمس السبت، على خلفية انفجار مرفأ بيروت.

ونشرت المطربة، مايا دياب، عبر حسابها على موقع "إنستجرام" صورا لها أثناء مشاركتها في التظاهرات وهي تلوح بالعلم اللبناني، وترتدي الكمامة للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

وكتبت دياب مع صورها: "وطني مقتول.. مهشّم.. فقد أنفاسه".



ونشر المطرب، سعد رمضان، صورة له وهو يمسك العلم اللبناني أثناء سيره في مظاهرات اليوم السبت، وكتب معها: "نحن باقون ولن نترك أرضنا..وإرادة الشعب هي الأقوىن ستسقطون حتما، اليوم أو غدا،... وعمليات القمع هي أكبر دليل على خوفكم، والدليل الأكبر عدم نزول أي منكم على الطريق بين الشعب، أنتم في حالة ضعف، والشعب عم يقوى".



كما شاركت الإعلامية، ديما صادق، باحتجاجات اليوم، ونشرت صورة "سيلفي" لها وهي مرتدية كمامة عليها العلم اللبناني.



وتوتر الشارع اللبناني إلى نحو غير مسبوق، إثر التظاهرة التي دعت إليها مجموعات الحراك المدني في ساحة الشهداء بوسط بيروت.

وفور توافد آلاف المتظاهرين إلى الساحة اندلعت مواجهات عنيفة بين المحتجين وعناصر مكافحة الشغب، قام خلالها المحتجون بإلقاء الحجارة على القوى الأمنية التي بادلتهم بإلقاء القنابل المسيلة للدموع.

كما عمد محتجون على اقتحام عدد من المباني في وسط بيروت وأضرموا النيران فيها. وفي المقابل إقتحمت مجموعة من العسكريين المتقاعدين وزارات الخارجية والبيئة والاقتصاد.

وتواصلت التوترات الأمنية مع اقتحام متظاهرين لجمعية المصارف الواقعة في وسط بيروت. وكان الصليب الأحمر اللبناني أعلن عن إصابة أكثر من 110 متظاهرين نقل 32 منهم إلى المستشفيات، إضافة إلى إصابة عدد كبير من عناصر الجيش وقوات مكافحة الشغب.



اضف تعليق