فيلم صاحب المقام

السبكي: عرض "صاحب المقام" إلكترونيا خطوة جريئة


٠٩ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

القاهرة - كشف المنتج أحمد السبكي، عن كواليس إنتاجه فيلم "صاحب المقام" المعروض حاليا عبر منصة "شاهد VIP".

وأوضح السبكي أنه تلقى السيناريو من الكاتب إبراهيم عيسى والمخرج ماندو العدل، قائلا: "أعجبت بالفكرة وتحمست لها كونها جريئة وجديدة".

وأضاف -خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج "المساء مع قصواء" الذي يُعرض عبر قناة TeN الفضائية- أنه قدّم مشروعًا سينمائيًا شبيهًا لـ"صاحب المقام" منذ فترة، وهو فيلم "الليلة الكبيرة" للمخرج سامح عبد العزيز، لكن الفيلم الجديد يغوص في عالم المقامات بشكلٍ أوسع.

وأوضح أن الرسالة الأساسية لـ"صاحب المقام" هو تحذير أي شخص بأن ينتبه لحاله الذي قد يتغير في لحظة، موضحًا أن فكرة الفيلم جديدة على السينما المصرية لذلك تحمس لإنتاجه.

وأشاد أحمد السبكي، بأداء آسر ياسين ويسرا في فيلم "صاحب المقام"، كانا في أفضل حالاتهما، وكذلك كل الفنانين المشاركين، مؤكدًا أنه لم يواجه صعوبة في إقناع ضيوف الشرف بالمشاركة في الفيلم: "كل فنان انجذب للمشهد الذي عُرض للفيلم.. حيث أبدوا إعجابهم بالفكرة عامة".

ووصف منتج فيلم "صاحب المقام"، خطوة عرض الفيلم على منصة إلكترونية، قبل طرحه في دور العرض، بـ"الخطوة الجديدة والجريئة"، لاسيما وأنها المرة الأولى التي تحدث في الشرق الأوسط، مؤكدًا أنه حرص على خوض هذه التجربة حتى يكون له الأسبقية.

وأضاف أن عرض الفيلم على منصة إلكترونية، أتاح الفرصة للجمهور حول العالم لمشاهدته بسهولة"، متابعًا: "الناس كلها بتتكلم على الفيلم ومعجبين به ومبسوطين بالفكرة".

وأكد أن التكلفة الإنتاجية للفيلم، ليس لها علاقة بعرض الفيلم على منصة إلكترونية من عدمه، لافتًا إلى أن الأمر يعود إلى أزمة فيروس كورونا المستجد، والتداعيات التي أعقبت هذه الفترة، قائلًا: "الفيلم كان هينزل في السينمات فقط، لكن كورونا تسبب في خوض تجربة المنصة الإلكترونية".

يذكر أن فيلم "صاحب المقام" من تأليف إبراهيم عيسى، إنتاج أحمد السبكي، إخراج محمد العدل، بطولة يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومي فؤاد إلى جانب عدد كبير من ضيوف الشرف.



الكلمات الدلالية أحمد السبكي فيلم صاحب المقام

اضف تعليق