الطائرة الأوكرانية المنكوبة

الخارجية الأوكرانية: إيران ستضطر لدفع تعويض عن الطائرة المنكوبة


١١ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

كييف - قال نائب وزير الخارجية الأوكراني يفجيني يينين، إن إيران ستضطر أن تدفع تعويضا عن إسقاط الجيش الإيراني طائرة الركاب التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية الدولية.

وكتب يينين على صفحته  على فيسبوك، اليوم الثلاثاء، أنه خلال المفاوضات الثنائية أكد الجانب الإيراني استعداده للتعويض عن الأضرار، بما في ذلك لشركة الخطوط الجوية الدولية التي دعاها الجانب الأوكراني لحضور المفاوضات كما اتفقنا على إدراج هذه القضية في جدول أعمال الجولة المقبلة من المفاوضات، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

وأكد أنه بغض النظر عما إذا كانت الطائرة مؤمنة أم لا، سيتعين على الجانب الإيراني تعويض الخسائر.. قائلا "في الحقيقة، تم تأمين الطائرة المنكوبة من قبل إحدى شركات التأمين الأوروبية، التي بدورها مؤمنة من قبل شركات تأمين أخرى، وسيتعين على إيران تعويض خسائر الطائرة، حتى إن لم يكن بشكل مباشر، عن طريق شركات التأمين ذات الصلة، بغض النظر عن الطريقة فنحن ما زلنا نتحدث عن نفس التعويض".

وكان رئيس هيئة التأمين المركزية الإيرانية غلام رضا سليماني، قد صرح أمس الإثنين، بأن إيران ترفض تعويض شركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية عن سقوط طائرتها بالخطأ في طهران في شهر يناير، موضحا أن طائرة الركاب كانت مؤمنة من قبل شركات تأمين أوروبية وليس من قبل شركات إيرانية.




اضف تعليق