الرئيس الصيني شي جين بينج

الرئيس الصيني يكرم 4 أشخاص لمساهمتهم البارزة في مكافحة كورونا


١٢ أغسطس ٢٠٢٠

 رؤية

بكين - وقع الرئيس الصيني شى جين بينج، أمس الثلاثاء، أمرا رئاسيا يمنح أربعة أشخاص أوسمة وطنية وألقابا شرفية لمساهمتهم البارزة في مكافحة مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأصدر الرئيس الصيني هذا الأمر الرئاسي بعد تصويت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني في الجلسة الـ21 لاعتماد قرار يمنح أوسمة وطنية وألقابا شرفية لأربعة متخصصين معروفين.
 
ووفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، تم منح "وسام الجمهورية" لخبير أمراض الجهاز التنفسي المشهور تشونغ نان شان.

وتم منح اللقب الشرفي الوطني "بطل الشعب" إلى تشانغ بو لي، خبير الطب الصيني التقليدي الذي ترأس البحث عن علاج للمرض يجمع بين الطب الصيني التقليدي والطب الغربي، وتشانغ دينغ يوي رئيس مستشفى جينينتان المخصصة لعلاج المرض في ووهان، وتشن وي وهي عالمة طبية عسكرية حققت إنجازات كبيرة في البحث الأساسي المتعلق بالمرض وتطوير لقاح وأدوية وقائية.
 
وفى المكافحة ضد مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ظهر العديد من الأفراد النموذجيين، واتخذ هذا القرار، لتكريم الأشخاص الذين قدموا إسهامات بارزة في مكافحة المرض، ومضوا قدما بولائهم وتفانيهم وصفات نبيلة أخرى.
 
ويهدف تقديم الأوسمة الوطنية والألقاب الشرفية، لهؤلاء الأشخاص، إلى إظهار بصورة تامة روح الشعب الصيني بالاتحاد على قلب رجل واحد وشجاعتهم غير العادية وجمع الناس معا من أجل قضية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتحقيق أول هدف مئوي.
"وكالات"


اضف تعليق