لوكاس أوكامبوس

اشبيلية يصعد لقبل نهائي الدوري الأوروبي وولفرهامبتون يهدر ركلة جزاء


١٢ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

مدريد - أحرز لوكاس أوكامبوس لاعب وسط اشبيلية هدفا من ضربة رأس قرب النهاية ليمنح فريقه الإسباني الفوز 1-صفر على ولفرهامبتون واندرارز ويصعد إلى قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء بعدما دفع الفريق الإنجليزي ثمن إهداره ركلة جزاء مبكرة.

وسدد راؤول خيمنيز مهاجم ولفرهامبتون ركلة جزاء سهلة تصدى لها بونو حارس اشبيلية في الدقيقة 13 من مواجهة أقيمت من جولة واحدة.

وفشل ولفرهامبتون بعدها في ارسال تسديدة واحدة نحو المرمى إثر هيمنة فريق مدرب إسبانيا وريال مدريد السابق يولن لوبتيجي.

وسيلتقي اشبيلية، الفائز باللقب خمس مرات، مع مانشستر يونايتد في قبل النهائي في كولونيا يوم الأحد المقبل.

واستحوذ الفريق الإسباني على الكرة بنسبة 73 بالمئة خلال المباراة وحصل على 14 ركلة ركنية مقابل لا شيء للفريق الإنجليزي في مباراة من جانب واحد.

وبدا ولفرهامبتون، الذي يشارك في دور الثمانية لمسابقة أوروبية لأول مرة منذ 48 عاما، متأثرا بالموسم الطويل الذي خاض خلاله 59 مباراة بينها 17 في الدوري الأوروبي بداية من 25 يوليو تموز من العام الماضي.

ورغم أن ولفرهامبتون بدأ بقوة عبر وجود آداما تراوري في قلب الأحداث ليصنع فرصة مبكرة حولها راؤول خيمنيز برأسه في يد بونو مباشرة.

لكن المهاجم الإسباني القوي دخل منطقة الجزاء وسقط إثر عرقلة من دييجو كارلوس ليحتسب الحكم ركلة جزاء فشل في خيمنيز في تسجيل منها هدف السبق.

وبدا خيمنيز، الذي عادة ما ينتظر تحرك حارس المرمى، متردد وفكر مرتين إذ أطلق تسديدة تصدى لها بونو بسهولة.

وكانت هذه أول ركلة جزاء يهدرها المهاجم المكسيكي مع ولفرهامبتون بعد تسجيل اخر ثماني ركلات.

وهيمن اشبيلية على المباراة بعد ذلك حيث مرر لاعبوه الكرة بحرية في وسط الملعب لكن دون أي خطورة سوى فتح بعض الثغرات.

وجاء الشوط الثاني متشابها حيث بدا ولفرهامبتون سعيدا بتبادل لاعبي اشبيلية للكرة حول وسط الملعب.

لكن الفريق الإسباني اخترق دفاعات ولفرهامبتون قبل النهاية بدقيقتين إذ عادت الكرة للخلف إثر الركلة الركنية 13 ليرسل الأرجنتيني إيفر بانيجا تمريرة عرضية متقنة على رأس أوكامبوس الذي حولها إلى شباك روي باتريسيو حارس ولفرهامبتون.



الكلمات الدلالية اشبيليه

اضف تعليق