فيس بوك

فيس بوك يحذف منشورات عن اللقاح الروسي


١٢ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية
واشنطن - قام فيس بوك بحذف منشورات المستخدمين، التي تتناول أنباء تسجيل اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا، وحظر أصحاب هذه الحسابات لمدد متفاوتة، وجاء في سبب حذف المنشور هو أن الحساب ينتهك "معايير مجتمع فيس بوك" Against Community Standards، حيث تمثل "الأخبار الزائفة" خطرا على الصحة العامة للمستخدمين على موقع "فيس بوك" وفقا للموقع، و ذلك بحسب لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.
 
وكان مدير المركز الوطني الروسي لبحوث علم الوباء والأحياء الدقيقة (جامالي) ألكسندر جينتسبورج، قد أعلن في وقت سابق، إن الطاقة الإنتاجية للقاح فيروس كورونا، الذي يعمل عليه المركز، ستكون حوالي خمسة ملايين جرعة شهريًا بحلول شهر ديسمبر المقبل، وأضاف جينتسبورج - في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - أنه وفقًا للجدول الزمني، يجب أن تكون السعة حوالى 5 ملايين جرعة شهريًا، وفى غضون عام سيتم تزويد البلاد بأكملها بالعقار المناسب.
 
وكان وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قد أكد، خلال مؤتمر صحفي مع مدير مركز "جامالي"، أن إنتاج لقاح كورونا سيبدأ فى غضون الأسبوعين القادمين، موضحا أن اللقاح يعتمد على أرضية علمية ملموسة وأثبت فعاليته في الاختبارات السريرية.. مشيرا إلى أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا ستكون طوعية للجميع.
 
يُذكر أن وزارة الصحة الروسية سجلت أمس الثلاثاء أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، الذي طوره مركز "جامالي" الوطنى لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.


اضف تعليق