الملكة إليزابيث

كيف تشرب الشاي على طريقة آل باكنجهام


١٣ أغسطس ٢٠٢٠
الشاي الملكي

رؤية

لندن - معروف عن الإنجليز حبهم لتناول الشاي وتقديس تناوله وخاصة في الساعة الخامسة مساء، وكشف تقرير بمو " insider "، عن تفاصيل تناول الشاي على الطريقة الملكية، فالملكة تفضل احتساء فنجان شاي يوميًا مع وجبة الإفطار.

وأشار التقرير إلى إن الملكة اعتادت احتساء فنجان الشاي في معظم المناسبات الملكية، بما في ذلك حفلات حديقة قصر باكنجهام الشهيرة ومآدب الغداء الرسمية وغيرها من المناسبات، مثل معظم البريطانيين، لكنها تتميز عن غيرها بإضافة بعض الشروط لعمل فنجان الشاي الخاص بها.
وأشارت العلامة التجارية للشاي المفضل لإليزابيث، أشارت في تغريدة عبر "تويتر"، إلى طريقة تحضير أفضل فنجان شاي للملكة.

وصرحت شركة  " Twinings"، العلامة التجارية التي توفر الشاي للقصر الملكي، بأن تحضير كوب شاى مثالي، يتطلب ترك الماء يغلي ثم يترك كيس الشاي في الكوب لمدة أربع دقائق بالضبط، وهذا مايتبعه الخدم الشخصى السابق للعائلة الملكية البريطانية، لصنع كوب الشاي المثالي.

وقال جرانت هارولد، كبير الخدم السابق للأمير تشارلز في تصريحات صحفية، إن القاعدة الذهبية  لعمل شاي مثالي هي التأكد من إضافة الحليب بعد الماء - وليس قبل ذلك، وذلك يعتبر شرط أساسي للحصول على كوب شاى ذو نكهة مميزة و مختلفة.

ووفقًا لهارولد، هناك أيضًا طريقة محددة لتقليب الشاي، والتي أشار إليها فى تغريدة له عبر "تويتر"، توضح أنه يجب تحريك الملعقة ذهابًا وإيابًا عند ذوبان السكر، ولا يفضل أبدًا اتباع الحركة الدائرية، أو لمس جوانب الكوب أبدًا".


اضف تعليق