برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص بإيران

واشنطن: بطريقة أو بأخرى سنفرض حظر السلاح على إيران


١٣ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

واشنطن - قال المبعوث الأمريكي الخاص بإيران برايان هوك، اليوم الخميس، إن مشروع القرار الذي طرح على مجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على طهران، هو مشروع تسوية طُرح على الأوروبيين.

وأوضح هوك، الذي استقال من منصبه، في حديث عبر الهاتف للصحافيين، أن المشروع "تجديد للحظر، ولم نر أي تغيير في تصرفات إيران تجعلنا نرفع الحظر" وفق ما نقل موقع قناة "الحرة".

وأضاف "طرحنا المشروع ونتوقع التصويت قريباً جداً عليه" مؤكدا أنه إذا فشل مجلس الأمن في تمديد الحظر فإن أمريكا ستستمر في السير في تنفيذ القرار 2231.

وأشار هوك إلى أن دول الخليج، توحدت في بيان ودعت إلى تمديد حظر الأسلحة على إيران واتخاذ خطوات جديدة لمنع طهران من تهريب الأسلحة، موضحاً أن لدى إسرائيل والدول العربية نفس الرسالة، وهي أن الشرق الأوسط يريد أسلحة إيرانية أقل.

وقبل 66 يوماً من انتهاء الحظر، قال هوك: "على الدول اتخاذ القرار".

وأوضح أن الحجة القائلة إن أمريكا لا يحق لها إعادة فرض العقوبات على إيران بموجب القرار 2231 لأنها خرجت من الاتفاق النووي "حجة فارغة من المضمون".

وأضاف هوك "بطريقة أو بأخرى سنفرض الحظر".

وتطرق هوك إلى الوضع في لبنان، فقال إن وزير الخارجية مايك بومبيو أجرى عدة اتصالات حول لبنان الذي يريد شعبه محاربة الفساد والمحاسبة، وهذا ما لا يخدم حزب الله.



اضف تعليق