ترامب

مستشار بالبيت الأبيض يدعو لمنح ترامب نوبل السلام بعد اتفاق الإمارات – إسرائيل


١٣ أغسطس ٢٠٢٠

رؤية

واشنطن - دعا مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، روبرت أوبراين، اليوم الخميس، إلى النظر في منح الرئيس ترامب بجائزة نوبل للسلام، مشيرًا إلى دوره في تحقيق إنجاز دبلوماسي بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إن اقتراح أوبراين مسألة حصول رئيسه على هذا التكريم المرموق، وهو ما اقترحه الرئيس نفسه في السابق، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض.

وقال أوبراين "إنه أمر رائع حقا عندما تتراجع وتلقي نظرة على ما فعله هذا الرئيس على جبهة السلام، ولن يفاجئني ذلك - سيستغرق الأمر بعض الوقت في هذه البيئة - ولكن لن يفاجئني إذا تم ترشيح الرئيس في النهاية لجائزة نوبل لهذا الغرض، عمل اليوم هو مثال على لماذا يجب أن يتم التفكير به كمرشح يستحق وينبغي أن يكون الأوفر حظا لجائزة نوبل للسلام" .

وأشاد أوبراين بترامب لدوره في التوسط في اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، وأشار إلى أن أحد كتب ترامب كان بعنوان "فن الصفقة" لكنه سيبقى في الذاكرة "لكونه صانع سلام عظيم".

واعتبرت الصحيفة، أن مستشار الأمن القومي الذي يتشوق لترامب للحصول على جائزة نوبل يحاول إرضاء الرئيس، الذي قال في سبتمبر الماضي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه سيُمنح جائزة نوبل للسلام "إذا أعطوها بشكل عادل".

"وكالات"


اضف تعليق