أخبار عربيةالأخبار

لبنان.. باسيل يُلوح بالاستعداد للافتراق عن حزب الله

رؤية

بيروت – أكد جبران باسيل رئيس التيار الوطني الحر، أنه على استعداد للافتراق عن حليفه الوثيق “حزب الله” إذا اقتضى الأمر، من أجل إعادة بناء الدولة اللبنانية.

وقال باسيل -فى كلمة متلفزة اليوم الأحد تعقيبا على تطورات المشهد السياسي في لبنان- نحن ذاهبون إلى هذا المحل “الافتراق عن حزب الله” في المرحلة المقبلة، إذا لم يتحملوا معنا المسؤلية وأجريت الإصلاحات اللازمة عبر الحكومة والمجلس النيابي، لأن هذه مسؤلية الأكثرية النيابية بالحد الأدنى، هذا وفقا لما ذكرته وكالة “أ ش أ”.

كان عام 2006 قد شهد عقد تحالف وثيق بين التيار الوطني الحر وحزب الله، عُرف بـ”تفاهم مار مخايل” كونه أُعلن من داخل كنيسة مار مخايل التي تقع داخل النطاق الجغرافي للضاحية الجنوبية لبيروت -معقل حزب الله- ووُقع من جانب رئيس التيار في ذلك الوقت العماد ميشال عون والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وتشهد العلاقة بين التيار الوطنى الحر وحزب الله في الآونة الأخيرة، حالة من التذبذب والتراجع، لاسيما فى أعقاب مظاهرات 17 أكتوبر الماضي واستقالة حكومة سعد الحريري، وتلميح رئيس التيار النائب جبران باسيل من وقت لآخر إلى أن حزب الله لم يساند التيار كما ينبغي في العديد من المواقف والملفات، غير أن القيادات الحزبية في الجانبين تؤكد بشكل مستمر على متانة العلاقات وقوة تفاهم مار مخايل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى