“القوات اللبنانية”: لن نكون “شاهد زور” على تشكيل حكومة فاشلة

ولاء عدلان

رؤية

بيروت – أفادت مصادر بحزب القوات اللبنانية، بأن الحزب لديه شروط لتشكيل الحكومة المقبلة، ولن يقبل بأن يكون “شاهد زور” يغطي واقعا يؤدي حتما إلى الفشل، كما حدث مع حكومة حسان دياب.

وقالت المصادر لصحيفة “الديار” المحلية: المسألة ليست فقط تشكيل حكومة من أجل وجود حكومة بل المسألة تتمحور حول  طبيعة الحكومة التي ستتألف، لأن الحكومة الأخيرة برئاسة حسان دياب زادت من حدة الأزمة الاقتصادية والمالية، ولذلك يفترض أن تكون المشاورات لتشكيل الحكومة المقبلة مبنية على أساس أنها حكومة إنقاذ ومخرج من هذه الأزمة المالية المستفحلة.

وأضافت: القوات لديها طبعاً شروط تتمسك بها في تاليف الحكومة المقبلة لأنها تعلم أن فريق 8 آذار يريد المزيد من التنازلات والمزيد من النفوذ، ومن هنا سترفض القوات أي حكومة لا تتماشى مع مطالب الناس.

وتابعت: لا نخضع لما يقوله الفريق الآخر يؤيد دوماً تشكيل حكومات سياسية إنما تبين له أن الحياديين موجودون، وخير دليل على ذلك وزير الخارجية السابق ناصيف حتى الذي تبين أنه غير مرتبط بأي جهة سياسية، وعلى هذا الأساس، نؤكد وجود شخصيات مستقلة لا صلة لها بأي فريق سياسي وتستمد مواقفها انطلاقا من قناعاتهم وليس انطلاقا من التزامهم بتوجهات سياسية معينة.

ربما يعجبك أيضا