وزير الاتصالات: “مصر الرقمية” مشروع ضخم وكل عناصر الدولة تتكاتف لبنائه

إبراهيم جابر

آخر تحديث أكتوبر 17, 2020 03:47 م

رؤية

القاهرة – قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات المصري، إن مصر الرقمية مشروع ضخم، وكل عناصر الدولة تتكاتف جهودها ومواردها لبنائه، وهو مشروع له عدة محاور من بينها محور الخدمات الرقمية الحكومية.

وذكر الوزير أن الهدف من شبكة الألياف الضوئية ضمان استمرارية وجودة خدمة منصة مصر الرقمية، وأنه يتم تدريب الموظفين بمختلف الوزارات على تكنولوجيا المعلومات الحديثة.

وتابع “وزير الاتصالات” في تصريحات تلفزيونية، أن التكنولجيا لا تقلل فرص اليد العاملة البشرية ولكنها تزودها، بشرط تغير من مصفوفة المهارات المطلوبة لشغل الوظائف الجديدة.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات أنه تم إطلاق منصة مصر الرقمية تجريبيًا وعليها مجموعة من الخدمات تصل إلى 70 خدمة وهناك خدمات للاستثمار و خدمات من ثلاث حزم مختلفة للمواطنين، مضيفًا بأن منصة مصر الرقمية مشروع ضخم جدا وكل عناصر الدولة المصرية تتكاتف جهودها وتتضافر مواردها لبنائه.
 
وأشار الوزير، إلى أن مشروع مصر الرقمية لا تقتصر على الخدمات الحكومية المرقمنة  ويمكن للمواطن أن يتلقى تعليمًا و التدريب بالوسائل الرقمية وأن يلتحق بالعمل أيضًا و جزء من مشروع مصر الرقمية مراقبة الأداء الحكومي وتطويره والتعرف على الفجوات المهارية وكيفية ملئها وإدارة موارد الحكومة وتقليل الفائض والهادر فيها.

ربما يعجبك أيضا