بومبيو: حزب الله يخدع اللبنانيين ويستغل اقتصادهم

محمود رشدي

رؤية 

واشنطن- بعد فرض وزارة الخزانة الأمريكية، مساء الخميس، حزمة جديدة من العقوبات طالت إيرانيين، وشركتين مرتبطتين بحزب الله، فضلا عن قيادي في المجلس التنفيذي للحزب، أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن حزب الله يخدع اللبنانيين ويستغل اقتصادهم.

كما أعلن في تغريدة على تويتر أن بلاده فرضت عقوبات على 47 فردا وكيانا إيرانيا متورطين في شبكة التهديد الإلكتروني العالمية للنظام الإيراني.

وقال: “سنستمر في فضح سلوك إيران الشائن ولن نتوانى عن حماية وطننا وحلفائنا من القراصنة الإيرانيين. بحسب “العربية”.

أتى ذلك، بعد أن أكدت وزارة الخزانة أن الإدارة الأمريكية ملتزمة باستهداف حزب الله وأنصاره الذين يسيئون استخدام موارد لبنان بينما يعاني الشعب اللبناني من نقص الخدمات.

وأعلنت في بيان نشر على موقعها في وقت سابق اليوم فرض عقوبات على شركتين وأحد الأفراد لصلاتهم بحزب الله، لافتة إلى أن الشركتين هما آرش كونسالتين للدراسات والاستشارات الهندسية ومعمار للهندسة والمقاولات، اللتين يحصل المجلس التنفيذي للحزب المدعوم إيرانيا على أرباح منهما.

كما شددت على أن “حزب الله تآمر مع مسؤولين لبنانيين بينهم وزير الأشغال العامة والنقل السابق يوسف فنيانوس لإسناد عقود حكومية بملايين الدولارات للشركتين اللتين استهدفتا بعقوبات اليوم ويشرف عليهما المجلس التنفيذي لحزب الله.”

ربما يعجبك أيضا