أخبار دوليةالأخبار

روسيا تسجل 202 وفاة وأكثر من 11 ألف إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

رؤية 

موسكو – أعلنت السلطات الصحية الروسية فى إحاطة صحفية آخر مستجدات فيروس كورنا اليوم الأربعاء، تسجل 202 حالة وفاة ، و11115 إصابة جديدة، لتصبح الحصيلة الإجمالية 1248619 إصابة منها 21865 حالة وفاة.

وأمس، قالت نائبة وزير الصحة الروسية الكسندرا درونوفا إن روسيا تدعو منظمة الصحة العالمية لتحليل التبعات القانونية، والمالية، لانتهاء عضوية الولايات المتحدة في المنظمة، موضحة أن روسيا طلبت من منظمة الصحة العالمية استخدام لقاح كورونا الروسى فى مجال الطوارئ.وفقا لـ “تاس” الروسية

وقالت في جلسة خاصة للجنة التنفيذية لمنظمة الصحة العالمية: “إنه يتعين على اللجنة التنفيذية وجمعية الصحة العالمية، إجراء تحليل شامل للعواقب القانونية والإجرائية والإدارية والمالية وغيرها من النتائج المترتبة على إنهاء عضوية الولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية واتخاذ القرارات ذات الصلة”.

وانتقدت المزاعم التي أثيرت ضد منظمة الصحة العالمية من قبل بعض الدول ووصفتها بأنها لا أساس لها، وغير صحيح  بأن منظمة الصحة العالمية أخفت عمدا معلومات مهمة في المراحل الأولى من الوباء”.

وشددت درونوفا على “أننا نعارض بشدة تسييس التعاون الدولي في مجال الصحة العامة، وندين الخطوات المدمرة التي تهدف إلى إضعاف دور منظمة الصحة العالمية”، مضيفة أن مثل هذه الإجراءات “تضر بالجهود المتعددة الأطراف لمكافحة فيروس كورونا وينبغي إدانتها في المقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى