العراق.. جلسة طارئة للكاظمي لبحث الأوضاع بعد حادث الحزب الديمقراطي الكردستاني

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا


بغداد – عقد المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي، مساء اليوم السبت، جلسة طارئة، برئاسة القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، لبحث مستجدات الأوضاع الأمنية.


وأفاد المتحدث باسم الجيش العراقي، اللواء يحيى رسول، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بأن المجلس ناقش حادثة الاعتداء على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد من مجموعة من المتظاهرين، الذين خرقوا سلمية التظاهرات.


وأشار رسول، إلى أن الكاظمي أصدر توجيهات بارسال وفد امني عالي المستوى إلى القضاء لإعادة تقييم المنطقة أمنيًا والقوى الماسكة للأرض، والعمل على ملاحقة المجرمين، وتقديم تقرير عن مجمل الاحداث الى مكتب القائد العام للقوات المسلحة بشكل عاجل، مؤكدًا إدانته لهذا الاعتداء ورفضه المساس بهيبة الدولة، وأن الحكومة ستتخذ الإجراءات الحازمة بحق من يحاول كسر هيبة الدولة وسلطة القانون.


وأكد المجلس أن ما حصل من خروقات أمنية لن يتم السكوت عنها، وستتخذ إجراءات عاجلة بشأنها، داعيًا القوى السياسية المختلفة إلى توخي الحذر في الإدلاء بتصريحات قد تتسبب بزعزعة السلم الاجتماعي، ومعالجة الأزمات عبر الحوار.

من جهة اخرى تابع المجلس حادثة الاعتداء الارهابي في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، وقرر القائد العام للقوات المسلحة إحالة المسؤولين من القوات الماسكة للأرض اإى التحقيق، بسبب التقصير في واجباتهم الأمنية.

ربما يعجبك أيضا