أخبار عربيةالأخبار

عبد الله بن زايد: مصممون على تعزيز العلاقات مع أمريكا

رؤية

أبوظبي – أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ونظيره الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، على إصرار البلدين على تعزيز وتطوير العلاقات بينهما، وذلك خلال انطلاق “الحوار الاستراتيجي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة”.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد، إن الإمارات والولايات المتحدة، عازمتان على “العمل معا في العديد من المجالات”، مضيفا: “قبل وقت تشرفت بأن أكون في البيت الأبيض للاحتفاء باتفاق تاريخي مهم، واليوم نرى لبنة جديدة في العلاقات الأميركية الإماراتية”.

وتابع بحسب “سكاي نيوز”: “بفضل دعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فإن هذه الروابط تعززت ونمت أكثر، ونحن ملتزمون بتعميق العلاقات مع الولايات المتحدة، وتوسيع العلاقات الأميركية مع الإمارات ودول المنطقة.. نريد الازدهار والسلام للمنطقة برمتها”.

وتطرّق وزير الخارجية الإماراتي إلى جهود مكافحة الإرهاب، قائلا: “قررنا الانضمام لجهود أميركا في محاربة الإرهاب منذ وقت، وهذا يدعونا للقول إن التطرف والإرهاب لا يزال تهديدا نافذا.. لذا علينا مضاعفة جهودنا معا للتغلب على هذه الأصوات المتطرفة الإرهابية”.

وبيّن أن: “الإمارات وقعت مع الولايات المتحدة اتفاقية كانت تعتبر ذات معيار ذهبي، وهذا المعيار الذهبي هو الذي أوصلنا لما نحن عليه اليوم، وذلك لمواجهة النووي الإيراني”. واسترسل قائلا: “نحن نقول إنه يجب منع إيران من حيازة السلاح النووي، وآمل أن هذا المعيار الذهبي الذي تجسد في اتفاقنا، أن يتجسد في الاتفاقات الأمريكية الإماراتية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى