الأخبار

مرشح للنواب يقدم «روشتة» لتحويل عين شمس لحي نموذجي

كتب – علي عبدالعزيز السكي

القاهرة – كشف فواز الخطيب المرشح في انتخابات مجلس النواب عن خطته لتحويل عين شمس إلى حي نموذجي ، مشيرا إلى أن البرلمان القادم يعول عليه الكثيرون في تحسين الحالة المعيشية للمواطن المصري وتوفير حياة كريمة له.

وقال فواز الخطيب في مؤتمر جماهيري أُقيم الأربعاء في مقر جمعية أبناء الحواويش بعين شمس، بحضور المرشح صلاح غباشي ولفيف من أهالي وكبار عائلات عين شمس، إن “هناك حاجة ماسة لتطوير البنية التحتية لعين شمس سواء في خدمات النقل بمختلف أنماطها مثل الطرق وحل مشاكل الازدحام المروري، وتوفير المواصلات للمواطنين، وتوفير أعمدة إنارة في الشوارع، ومعالجة خطوط الكهرباء والتليفونات ومواسير المياه والصرف الصحي وتقوية شبكات الاتصالات”.

وتحدث المرشح فواز الخطيب عن أوضاع المستشفيات في عين شمس قائلا إن “المواطن المصري بصفة عامة وفي عين شمس بصفة خاصة من حقه أن يتلقى رعاية طبية آدمية تليق به كإنسان، لذلك من أهم أولوياتي السعي وراء تطوير مستشفى عين شمس العام وتحديثها بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة وتوفير كوادر طبية على أعلى مستوى”.

وتطرق إلى مشكلة تكدس الفصول الدراسية بالمدارس الحكومية، وأوضح أن معظم المدارس مكتظة بالطلاب وتعاني من الكثافة، بالإضافة لعدم كفاءة الخدمات المقدمة بها مثل دورات المياه والملاعب وغرف الحاسب الآلي والموسيقى وغيرها، مشيرا إلى أن الضرورة هنا تستدعي أن نستفيد من الأراضي المملوكة للدولة بحي عين شمس وتخصيصها بقرار حكومي لإنشاء مدارس جديدة تقلل من الكثافة الطلابية، لكي يتلقى الطالب في المدارس الحكومية العلم بصورة تواكب التطور التعليمي في المدارس الخاصة واللغات”.

وأشار الخطيب إلى ضرورة أن يتمتع أهالي عين شمس بوحدة مرور تخدم أهالي الحي، لتسهيل عملية استخراج رخص السيارات والقيادة.

وعن الجمعيات الخيرية اقترح فواز الخطيب ربط جميع الجمعيات بعين شمس بنظام الكتروني موحد تحت إدارة وإشراف الشؤون الاجتماعية، من أجل تسهيل تقديم الخدمات الخيرية لأهالي الحي بصورة منظمة وسريعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى