أخبار مصريةالأخبار

مدارس القاهرة تلغي طابور الصباح وتشدد على إجراءات مواجهة كورونا

رؤية

القاهرة – طبقت مدارس محافظة القاهرة، اليوم الأحد، قرار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، بإلغاء طابور الصباح، ضمن خطط مواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره، حيث تم توزيع الإشراف من المعلمين على الفناء والسلالم، حتى ينظم الطلاب أثناء صعود السلالم حتى دخول الفصول.

كما بدأت المدارس في القاهرة خلال اليوم، تنفيذ أكثر من فسحة باليوم الدراسي، مع إلزام جميع العاملين بالمدرسة بارتداء الكمامة، ومنع أي معلم من دخول الفصل بدون الكمامة، بالإضافة إلى توفير المياه والصابون والكحول في جميع الأماكن بالمدرسة، بحسب موقع اليوم السابع.

وعقد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتماعا أمس السبت مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية أون لاين، لمناقش تعليمات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، بحضور محمد عبدالتواب مدير عام التعليم العام والتجربيات، وجميع قيادات المديرية وتم تعميم كافة كافة توجيهات محافظ القاهرة، على أن يبدأ تطبيقها صباح اليوم مع بداية الأسبوع الثاني للدراسة. 

وشدد محافظ القاهرة على تواجد الزائرة الصحية وعدم السماح بمغادرة المدرسة الا بشكل رسمي، وتواصل المدارس مع مجلس الأمناء  للمساعدة في عدم تكدس أولياء الأمور خارج المدرسة من خلال اللقاءات التوعوية بين المدرسة ومجلس الأمناء. 

وأكد مدير المديرية على التأكيد علي المدير العام تكثيف المتابعات ومراجعة خطط المتابعة، وعلى وكيل الإدارة المرور على اكبر عدد من المدارس، ومراجعة خطط المراحل المختلفة والتوجيهات بحيث يتم تغطية جميع  مدارس الإدارة في أسبوع واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى