أخبار دوليةالأخبار

تركيا.. تلوث هواء إسطنبول زاد 12% مقارنة بفترة حظر كورونا

رؤية

أنقرة – زاد معدل تلوُّث الهواء في مدينة إسطنبول 12% عن المعدلات المسجلة خلال فترة الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وفق بيانات رسمية.

وأعلنت وزارة البيئة والتخطيط العمراني التركية أن أكثر مناطق إسطنبول تلوثًا هي قاضي كوي وإيكيتالي وكاغيط خانه، وفقا لـ”زمان التركية”.

مركز المتابعة المستمرة التابع لوزارة البيئة والتخطيط العمراني، نشر تقارير محدثة عن تلوث الهواء في مدينة إسطنبول، أوضح فيها أن معدلات تلوث هواء المدينة ارتفع بنسبة 12% مقارنة بأشهر مارس/ أذار وأبريل/ نيسان ومايو/ أيار.

وعلق البروفيسور حسين طوروس، عضو هيئة التدريس في قسم هندسة الأرصاد الجوية في جامعة إسطنبول التقنية، على التقرير، مشيرًا إلى أنه في الظروف الطبيعية كان من الضروري أن تنخفض معدلات تلوث الهواء خلال أشهر الصيف.

وتحدث حسين طوروس عن سبب تراجع تلوث الهواء خلال فترة الإجراءات الاحترازية، قائلا: “تم اتخاذ تدابير بمستويات مهمة على مستوى العالم خلال أشهر مارس/ أذار وأبريل/ نيسان ومايو/ أيار الماضين، بسبب الوباء. وبدأ الناس يقضون أوقاتا أطول في منازلهم. وحدث تراجع كبير في الازدحامات المرورية، مما أدى إلى تراجع معدلات التلوث بشكل عام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى