أخبار عربيةالأخبار

الأردن يسجل أعلى حصيلة وفيات بكورونا منذ بدء الجائحة

رؤية – علاء الدين فايق  

عمّان – سجل الأردن اليوم الإثنين، أعلى حصيلة وفيات بكورونا منذ بدء الجائحة في آذار مارس الماضي، حيث أعلنت وزارة الصحة وفاة 45 مصابا بالمرض وإصابة (1968) حالة جديدة جميعها محلية. 

وقال موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة “سُجِّلت (1968) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها محليّة”. 

وما زالت محافظة العاصمة عمّان في صدارة المحافظات الأعلى تسجيلا للإصابات بواقع (1159) تليها محافظتي إربد والزرقاء.  

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (55055) حالة، ويرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (624) حالة. 

وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم للعلاج في المستشفيات المعتمدة (95) حالة، ويبلغ إجمالي عدد الحالات التي تتلقّى العلاج في المستشفيات حاليّاً إلى (1138) حالة، بينما يخضع بقيّة المصابين للعزل المنزلي. 

وقالت وزارة الصحة في بيانها الذي حصلت “رؤية” على نسخة منه، إنه تمّ إجراء (19159) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (1,729,235) فحصاً. 

وتعمل وزارة الصحّة حاليّاً على إيجاد آليّة لاحتساب أعداد حالات الشفاء اليوميّة، بحيث تشمل الحالات المتواجدة في العزل المنزلي إلى جانب الحالات التي تكون في المستشفيات المعتمدة. 

وسيتمّ الإعلان عن الأعداد وفق الآليّة الجديدة فور جاهزيّتها. 

وفي ظلّ استمرار تسجيل حالات إصابة محليّة، دعت وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك). 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى