الصحة العالمية: الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر تحت السيطرة

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال الدكتور عبدالناصر أبوبكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مستقر وتحت السيطرة ولا يتم الابلاغ عن الحالات البسيطة. 

وأضاف أبوبكر خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لمكتب المنظمة في إقليم شرق المتوسط أن متوسط الحالات اليومية في مصر يصل إلى 100 حالة مصابة بفيروس كورونا.

وتابع قائلًا: عدد الوفيات منخفض وطبيعي مضيفا أنه يتم حجز عدد من الحالات في المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، وفقا لموقع اليوم السابع.

وأكمل إن عدد الحالات المسجلة يوميا في أغسطس الماضى بلغ 144 حالة إصابة بكورونا في مصر.  

وكان المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، دعا وسائل الإعلام، للمشاركة عن بعد في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو، حول تطورات جائحة كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، بالتركيز على أولويات الإقليم وما ينبغي اتخاذه من خطوات عاجلة وذلك اليوم الخميس.


وشمل المؤتمر الصحفي إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 والاتجاه المتزايد لحالات الإصابة والإجراءات التي ينبغي التعجيل باتخاذها خلال أشهر الشتاء والإجابة على أسئلة الإعلاميين.

وشارك بالمؤتمر الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور عبدالناصر أبوبكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور بيير نيبث، مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

ربما يعجبك أيضا