أخبار عربيةالأخبار

العراق.. عملية أمنية لملاحقة داعش في ديالى

رؤية

بغداد- ذكرت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، أن قوات من الجيش شنت اليوم عملية أمنية لتفتيش وتطهير قرية الخيلانية من عناصر تنظيم داعش في محافظة ديالى57كم شمال شرقي بغداد.

وأوضحت الخلية  في بيانها أن قوات من “الفرقة الخامسة وشرطة ديالى والحشد الشعبي شنت عملية لتفتيش وتطهير قرية الخيلانية في قضاء المقدادية وأن القوات عثرت على وكرين داخل انفاق”، وفقا لوكالة “د ب أ”.

وأضاف: “أن الجهد الهندسي المرافق للعملية  “باشر بفتح الطرق وتجريف النباتات الطبيعية والقصب بهدف حرمان عناصر داعش الإرهابية من إيجاد أي موطئ قدم في محيط قضاء المقدادية، وملاحقة العناصر الإرهابية المجرمة”.

وكان 5 أشخاص من عائلة واحدة قد قتلوا بانفجار جثة مفخخة في قرية الخيلانية  بمحافظة ديالى عندما حاول أفراد بالعائلة سحب جثة  أحد  أبنائها  قتل من قبل تنظيم داعش من مكانها وتبين أنها مفخخة من قبل التنظيم  في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأدانت السفارة الأمريكية في بغداد هذه الحادثة.

وكان الحشد الشعبي قد أعلن في وقت سابق اليوم عن مقتل أحد عناصرها برصاص تنظيم داعش في إحدى القرى في قضاء جلولاء التابعة لمحافظة ديالى 57كم شمال شرقي بغداد.

وتواصل القوات العراقية منذ عام 2017 تنفيذ عمليات مشتركة مع قوات التحالف الدولي بمشاركة الطيران العراقي لشن هجمات لملاحقة فلول داعش في محافظات الأنبار والموصل وصلاح الدين وكركوك وديالى لبسط الأمن والإستقرار وإعادة النازحين إلى ديارهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى