أخبار عربيةالأخبار

الأردن.. تمديد ساعات حظر التجول الجزئي وإغلاق مراكز اللياقة والمسابح

رؤية

عمان – أعلن رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، الأحد، أن حظر التجول الجزئي الذي يفرض خلال أيام الأسبوع عدا الجمعة، سيبدأ الساعة الـ9 للمنشآت و10 مساء للأفراد، وذلك في تمديد لساعات الحظر الليلي بدءا من الاثنين، مشيرا إلى إغلاق مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة، منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.   

وقال الخصاونة خلال مؤتمر صحفي من رئاسة الوزراء: تقرر “زيادة ساعات الحظر الليلي بحيث يبدأ للمنشآت اعتباراً من الساعة التاسعة مساء، وللأفراد من الساعة العاشرة مساء، وحتى الساعة السادسة صباحاً”، بحسب قناة “المملكة” الأردنية.

“لجنة الأوبئة شددت على 3 توصيات تبناها الآن مجلس الوزراء، التوصية الأولى: التشديد مرة أخرى على لبس الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي باعتبارها الأداة المركزية في منع انتشار الفيروس. التوصية الثانية: التقليل من الاكتظاظ بمد ساعات الحظر الليلي تبعا لذلك قرر مجلس الوزراء أن يبدأ الحظر الليلي للمنشآت الساعة 9 مساء وللأفراد الساعة 10 وحتى الساعة 6 صباحا”، وفق الخصاونة. 

وقال “التوصية الثالثة كانت مرتبطة بضرورة أن نقلل قدر المستطاع من أوجه الازدحام العام وهي توصية عامة”.    

وتقرر ابتداء من الاثنين، “إغلاق مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة بما فيها تلك الموجودة في المجمعات السكنية والسياحية في جميع أنحاء المملكة وحت ىإشعار آخر”، وفق الخصاونة. 

وأشار إلى قرار إغلاق مدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال المغلقة اعتبارا من صباح الاثنين. 

وسيستمر نظام التعليم عن بُعد في المدارس والجامعات حتى نهاية الفصل الدراسي لهذا العام، بحسب الخصاونة، الذي أشار إلى أن المدارس والجامعات ترفع عدد الإصابات بفيروس كورونا 34%. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى