الأردن يعلن حظر تجول شامل لأيام فور إعلان نتائج الانتخابات النيابية ‎

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق  

عمّان – أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة حزمة من الإجراءات والقرارات الجديدة لمواجهة كورونا في الأردن، في مقدمتها فرض حظر تجول شامل لخمسة أيام، فور الإعلان عن نتائج الانتخابات النيابية المقررة يوم العاشر من الشهر الجاري.  

وقال الخصاونة خلال المؤتمر الصحفي الحكومي الذي عقد في دار رئاسة الوزراء مساء اليوم الأحد “نحيي قطاعنا الصحّي وكوادرنا الطبيّة والتمريضية ونشكرهم على جهودهم الكبيرة، ولهم علينا واجب الدعم والمساندة”. 

ولفت إلى أن لجنة الأوبئة اجتمعت أمس ونسّبت بثلاث توصيات أولها التشديد على ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، والثانية ضرورة تقليل التجمعات وتمديد ساعات الحظر الليلي، والثالثة تقليل الازدحام العام. 

وأعلن رئيس الوزراء، زيادة ساعات الحظر الليلي بحيث يبدأ للمنشآت اعتباراً من الساعة التاسعة مساء، وللأفراد من الساعة العاشرة مساء، وحتى الساعة السادسة صباحاً. 

وكشف عن التنسيق مع القوات المسلحة الأردنية لإنشاء مستشفيات ميدانية. 

وقررت الحكومة، إغلاق مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة بما فيها تلك الموجودة في الفنادق والمجمعات السكنية والسياحية في جميع أنحاء المملكة، واعتباراً من يوم غد الاثنين 2 تشرين الثاني 2020. 

وقال الخصاونة “ستقوم مديرية الأمن العام وفرق التفتيش الرسمية بتشديد الرقابة على الالتزام بسبل الوقاية من عدوى الفيروس، خاصة ارتداء الكمامات والتباعد ومنع التجمعات، وتحرير المخالفات بحق الأفراد والمنشآت المخالفة، بموجب أوامر الدفاع”. 

وأكد الخصاونة أن الانتخابات النيابية ستكون في موعدها الدستوري، لكنه أعلن عن فرض حظر تجول شامل فور الإعلان عن نتائج الانتخابات النيابية، وسيستمر هذا الحظر حتى الساعة السادسة من صباح يوم السبت الموافق 14 تشرين الثاني. 

وأكد رئيس الوزراء على الاستمرار بالتعليم عن بعد في المدارس والجامعات حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي. 

ربما يعجبك أيضا