أخبار مصريةالأخبار

مصر.. انتهاء التصويت في اليوم الأول لانتخابات «النواب» بـ13 محافظة

رؤية

القاهرة – انتهت عملية الاقتراع لليوم الأول خلال للجولة الأولى من المرحلة الثانية، في انتخابات مجلس النواب ، في تمام التاسعة من مساء اليوم بـ9468 لجنة فرعية موزعة على 13 محافظة.

وقالت، الهيئة الوطنية للانتخابات الجهة المشرفة على انتخابات مصر، إن عملية التصويت في اليوم الأول جرت بانتظام باللجان الفرعية ، حسبما ذكرت «الأهرام».

وقال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، إن القضاة المشرفين على الانتخابات، وصلوا إلى لجانهم وفتحوها، في مواعيدها المحددة، وبعد تحديد الحرم الانتخابي لكل لجنة واتخاذ الإجراءات اللازمة تم السماح للناخبين بالتصويت، وشهدت اللجان إقبالا من المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.

وتابعت غرفة عمليات المشكلة من قبل الهيئة مجريات العملية الانتخابية وتولت الرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالاقتراع، وحسب لاشين، “لم تتلق الغرفة أية شكوى من شأنها التأثير على النظام الانتخابي”.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات الجهة المشرفة على الانتخابات بمصر جموع الناخبين، بالنزول بكثافة إلى اللجان خلال يومي الاقتراع.

وتجرى المرحلة الثانية في محافظات «القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء»، غدا وبعد غد، وفى حالة الإعادة، الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل في الخارج، ويومي 7 و8 من الشهر نفسه في الداخل.

ووجه رئيس الهيئة، رسالة للشباب المصري بشحذ الهمم نحو ترسيخ الديمقراطية والعزم على بلوغ الحقوق الدستورية، وللمرأة المصرية، قال: إنها كانت ولا تزال في الصفوف الأمامية وخط الدفاع الأول عن الأسرة المصرية، وفي كل استحقاق وانتخاب تضرب المثل على مدى وعى السيدة المصرية، كما حث الشعب المصري على ضرورة تحمل مسئوليته تجاه وطنه وبلده والتكاتف من أجل إتمام المهمة كاملة واختيار من يمثلهم تحت قبة مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى